رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الحرة للتغيير" تتقدم ببلاغ ضد10 رجال أعمال


تقدم عصام الشريف المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير السلمى وعدد من المحامين أعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين، ببلاغ يحمل رقم 135 وارد لسنة 2011 للمستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع ضد كل من رجال الاعمال: إبراهيم كامل ابو العيون وحسن راتب والوزير السابق طلعت حماد، وعلى مصطفي موسي ومحمد المرشدي، وهشام مصطفي خليل وجلال الزوربا ومنصور عامر، بالاضافة لكل من أحمد البردعي رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة وحسن عبد الله العضو المنتدب للبنك العربي الافريقي.

وقال عصام مكرم المحامى ومسؤول اللجنة القانونية بالجبهة إن البلاغ يطالب بالتحقيق في تضخم الثروات والكسب غير المشروع لكل من حقق ثروات طائلة بطرق غير مشروعة تارة باستغلال النفوذ، و تارة بالتربح من خلال

الاستفادة بعلاقاتهم بالنظام الفاسد الذى أسقطة الشعب المصري في ثورة 25 يناير المجيدة وهم الاتية اسماؤهم، وزوجاتهم وأشقاؤهم وأبناؤهم.

وشدد عصام الشريف على دور إدارة الكسب غير المشروع في محاربة الفساد والمفسدين وإعادة واسترداد أموال الشعب المصري من كل من استفاد من الفساد أو كان أحد مقوماته.

وطالب جهاز الكسب غير المشروع وبموجب الصلاحيات المخولة له بموجب القانون القيام سواء من خلال هيئة الرقابة الادارية أو مباحث الاموال العامة وغيرها باتخاذ ما يراه مناسبا من اجراءات قانونية تجاههم .