رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استجوابات "بدراوى" تكشف الفساد

الشارع السياسي

الأربعاء, 01 ديسمبر 2010 17:38
كتب: ‬محمد التوابتي‬

يخوض فؤاد بدراوي نائب رئيس حزب الوفد المرشح علي مقعد الفئات بدائرة نبروه بالدقهلية جولة الإعادة الأحد القادم بعد المساندة الجماهيرية الكبيرة التي يلاقيها من قبل أهالي الدائرة الذين أكدوا أحقيته في تمثيل الدائرة بعد خمس سنوات عجاف مرت بها الدائرة دون وجود خدمات حقيقية. وأضافوا أن الفترة التي قضاها بدراوي نائباً عن الدائرة شهدت العديد من الإنجازات وكان له دور مميز من الناحية الرقابية والتشريعية بمجلس الشعب.

 

الأهالي أكدوا أن بدراوي مازالت يداه ممدودتين بالعطاء وأضافوا أنه الأقدر علي تمثيلهم في الفترة القادمة.. »الوفد« تجولت بين الأهالي ورصدت حالة الحب الشديدة التي يحظي بها بدراوي وسألت الأهالي فكانت ردودهم كالتالي:

في البداية يقول الدكتور وليد الحداد (إخصائي طب الأطفال) منذ مجيء فؤاد بدراوي عام 95 وتغيير شكل دائرة نبروه وتغير لدينا مفهوم النائب وأصبحنا نري نائب الوفد بدون حاجز أو وسيط ومتواجدا في القاهرة فبمجرد الاتصال به يعطيك ميعادا، والشيء الجديد علينا جميعاً أنه يأتي إليك قبل الميعاد مما أثار إعجاب المعارضين قبل المؤيدين. وهذه هي سمة العظماء.

وأشار محمد أبو شعبان: فوجئنا به بعد انتخابات كل دورة يمر علي جميع قري وعزب الدائرة (30 قرية و204 عزب) ويعقد لقاءات مع الأهالي ليعرف مشاكلهم ومطالبهم العامة من الخدمات.

ويضيف ماهر راجح (من قرية نشا): تعاني (نشا) من مشاكل انقطاع مياه الشرب وتدهور الصرف الصحي. والمأساة الكبري التي حدثت بانخفاض التربة في بعض المناطق، ولولا وقوف بدراوي بجانبنا لحدثت كارثة كبري لا يعلم عقباها إلا الله.

ويؤكد مصطفي أمين شلبي (رئيس المجلس المحلي السابق بنبروه) أهم صفة تميز بدراوي أنه يخلع عباءة حزب الوفد عند صعوده كوبري طلخا ولا يفرق بين الوطني والوفدي والناصري، ومن كان معه أو ضده في الانتخابات، كله عنده سواء.

بل ينفرد بدراوي بصفة لا تجدها في أحد غيره، وهو أنه يحاول جاهداً أن ينفذ طلبات المعارضين له قبل أحبائه ومؤيديه، وعندما سألناه عن ذلك الأمر، أكد بدراوي أن أحباءه لن يتخلوا عنه أبداً، أما المعارضون فهم مستعجلون علي طلباتهم لأنهم متأكدون أو في قرارة أنفسهم أنه لن يفعل لهم شيئاً. وهذه نظرة سياسية جديدة ولم نكن نسمع عنها أبداً.

ويقول المحاسب أيمن علي نور: معروف أن عضو مجلس الشعب يختار أقاربه وأصدقاءه لتعيينهم في الوظائف المهمة المخصصة لهم، بل هناك من يبيع هذه التأشيرات بآلاف الجنيهات، ونفس الأمر في اختيار أعضاء المجالس المحلية، حيث نجد قائمة النائب هي التي يأتي بها رغماً عن أنف الجميع وعلي رأسهم المواطنون العاديون. أنا بصراحة ويشهد شهادة حق أمام الله ويشهد الجميع علي ذلك أن بدراوي غير ذلك تماماً ولا يتدخل نهائياً في المحليات، وله عبارة مشهورة بأن

المحليات هي مقبرة أعضاء مجلس الشعب!

والدليل علي ذلك أن مدينة نبروه لم يمثلها عبر 15 عاماً أي عضو مجلس محلي علي مختلف المستويات (مدينة - مركز - محافظة). وهذا يرفع من شأن بدراوي أمام الجميع ولا يقلل من شأنه أبداً.

ويقول طارق أحمد (سكرتير مدرسة ثانوي) تعودنا من أعضاء مجلسي الشعب والشوري عندما يتقدم له أحد المواطنين بطلب خدمة شخصية أو عامة نسمع منه عبارات وكلمات رنانة.

أما بدراوي فيتبع طريقة أخري حيث يقول لك: سوف نذهب سوياً ورزقي ورزقك علي الله.

وقال الدسوقي أبو رزق إن هذا السبب هو الذي ساعد علي استمرار قلعة حزب الوفد شامخة طوال هذه العهود. وتربع زعماء وقيادات الوفد عبر التاريخ في قلوب المصريين.

ويقول حسني الحديدي (دكتوراه في القانون) بكل أمانة وحيادية تامة بعيداً عن التعصب الأعمي. أعتقد أن أصلح إنسان يمثل دائرة نبروه هو فؤاد بدراوي.

أولاً: رجل قانون. ثانيًا: سياسي وتربي في عائلة سياسية. ثالثاً: يشغل منصباً سياسياً هاماً وهو نائب رئيس حزب الوفد. رابعًا: تواجده في الدائرة سواء وهو داخل المجلس أو خارجه.

وهو من قلائل النواب علي مستوي الجمهورية الذين يعرفون ما واجبات عضو مجلس الشعب؟ وما الفارق بين طلب الإحاطة والسؤال؟ وكيف يستطيع مناقشة أي قانون؟ أي له دور رقابي تشريعي مهم؟ وكيف أنه يستطيع الرد علي بيان الحكومة لأنه يمثل مصر بأكملها وهذا ما أكدته مضابط المجلس.

ويقول الدكتور محمد عثمان أستاذ التاريخ بتربية بورسعيد: إن فؤاد بدراوي يشرف أي دائرة يمثلها لأن دوره الرقابي والتشريعي وضح أمام الجميع فقد قام بتوجيه سؤال إلي وزير الإسكان عن الأسباب التي أدت إلي إزالة 129 عمارة بمنطقة القطامية. ومن المسئول عن إهدار الأموال وتشييد عمارات إسكان مخالفة للمواصفات الفنية والهندسية.

> توجيه سؤال لوزير الداخلية في حقيقة ما نشر بصحيفة »الصنداي تايمز« تغيير البريطانية في عدم قيام حكومة إسرائيل وجهاز الموساد بإغراق مصر بالمخدرات.

> توجيه سؤال لرئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمشروع حفر قناة توشكي وكيفية تمويل المشروع ومقدار المبالغ التي أنفقت.

> توجيه طلب إحاطة لوزير الثقافة حول عزم وزارة الثقافة بإقامة مشروع فندق سياحي بمنطقة باب العزب التاريخية بقلعة صلاح الدين.

> بيان عاجل حول ملابسات صفقة بيع المحمول.

> طلب إحاطة لوزير الثقافة حول الأموال التي أنفقت للاحتفال بالألفية الثالثة.

> رفض العمل بالقانون 29 لسنة 1972

بشأن مد التفويض الممنوح للسيد رئيس الجمهورية في إصدار قرارات لها قوة القانون في عقد اتفاقيات التسلح.

> طلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء حول نتائج تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات التي سبق عرضها علي مجلس الشعب حيث تضمنت هذه التقارير مخالفات جسيمة تتعلق بإهدار المال العام بلغت حوالي 4 ملايين جنيه. وماهي الإجراءات التي اتخذتها الحكومة حيال ذلك.

> رفض العمل بقانون الطوارئ.

> توجيه سؤال لوزير الزراعة عن نقص الأسمدة وارتفاع أسعارها والاجراءات التي تتخذها الوزارة لتفادي هذا النقص وضمان حصول الفلاحين علي الأسمدة بأسعار مناسبة.

> توجيه سؤال لوزيرالقوي العاملة عن اسباب وقف صرف مستحقات العاملين المصريين لدي العراق والاجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان هذه المستحقات.

> سؤال للدكتور رئيس مجلس الوزراء حول ما يتردد عن عزم الحكومة بيع ديون عملاء البنوك الهاربين بالخارج الي شركات عالمية متخصصة.

> طلب احاطة لوزير الخارجية حول قيام اسرائيل بإلقاء مخلفات المستوطنات القريبة من الحدود ومياه الصرف في شواطئ مدينة رفح المصرية.. مما يهدد الشواطئ المصرية بكارثة بيئية.

> طلب احاطة عاجل لوزير الخارجية حول قيام اسرائيل ببناء سور يفصل بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية واستقطاع اسرائيل مساحة 1500 كيلو متر مربع من الاراضي المصرية.

> طلب إحاطة لوزير الصحة حول توقيف تنفيذ الانشاءات والتجهيزات وتشغيل المستشفيات في القري الآتية: مستشفي درين، ومستشفي أطفيح ومستشفي بانوب ومستشفي ميت الكرماء ومستشفي نشا ومستشفي صدا بهوت.

> طلب احاطة لوزير الري حول توقف أعمال تغطية مصرف درين وكوبري نشا.

> طلب احالة لوزير قطاع الأعمال العام حول استمرار نزيف المال العام بشركات قطاع الأعمال العام.

> سؤال لرئيس مجلس الوزراء عن الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لعلاج السلبيات التي لحقت بالاقتصاد القومي نتيجة تحرير سعر الصرف.

> طلب احاطة لرئيس مجلس الوزراء عن امتناع الازهر الشريف تعيين العمالة المتطوعة الخاصة فيما يقرب من 116 معهدا ازهريا رغم حصولهم علي احكام قضائية نهائية بأحقيتهم في التعيين.

> طلب احاطة لوزير النقل حول امتناع هيئة السكة الحديد في انشاء مزلقان أمام قرية ميت الكرماء.

فهذا كله إنما يدل كما ذكرت عن الوعي السياسي الذي يحظي به بدراوي.

ويقول منصور عبد العزيز البقا - مدير عام بالتربية والتعليم - بلا أي مبالغة دائرة نبروه تشرف أن يمثلها نائب بهذا الثقل الكبير والأيام والسنين أثبتت صدق ما أقوله، ولذلك أطالب جميع أهالي الدائرة أن تخرج يوم الاعادة الأحد القادم لتقول كلمتها وتفي ولو بجزء بسيط في حق هذا الرجل.

ويؤكد أمين عيسي: أننا نعلن تأييدنا الكامل لفؤاد بدراوي حرصاً علي استمرار مسيرة الانجازات التي شهدتها دائرة "نبروه" علي يديه.

ويقول محمد مصطفي أمين - المحامي - إن هناك اخطاء كثيرة في الكشوف الانتخابية، ويؤكد: لو لم تكن تلك الأخطاء موجودة لنجح بدراوي.

ويقول عبده الأجرب: عندما يرشح فؤاد بدراوي نفسه ليكون نائبا عن دائرة نبروه فإنه يهدف من ذلك خدمة الأهالي فهو لا يحتاج ما لا أو منصباً أو شهرة، وقد حقق كل ذلك جميعاً قبل دخوله البرلمان بسنوات طويلة.

ويؤكد سعد المحمدي المصري بأن آلاف الناخبين سوف تتوجه الي صناديق الانتخابات يوم 28-11-2010 لاختيار فؤاد بدراوي، وذلك تعبير عن احساسهم بالخدمات التي قدمها "بدراوي".

ويقول الشيخ سعدالفقي - وكيل مديرية أوقاف الدقهلية - العبقرية السياسية والذكاء الاجتماعي والقلب الكبير والتفاني في خدمة الجميع كلها مترادفات لصفات جمعها شخص فؤاد بدراوي مرشح الوفد بدائرة نبروه ولهذا اجمع الناس علي حبه وتأييده.

أهم الاخبار