رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالبته بإقالة حكومة "قنديل"..

"لازم" تحمّل "مرسى" مسئولية حادث أسيوط

الشارع السياسي

الأحد, 18 نوفمبر 2012 10:11
لازم تحمّل مرسى مسئولية حادث أسيوطحادث قطار أسيوط
الإسكندرية - أميرة فتحي:

اتهمت الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير "لازم" الدكتور "محمد مرسى" رئيس الجمهورية بمسئولية حادث أسيوط وطالبته بتنفيذ وعوده الانتخابية الخاصة بتحقيق أمن وسلامة المواطن المصرى مؤكدة أن قبول استقالة وزير النقل لا تكفى.

وقالت الحملة في بيان أصدرته صباح اليوم الأحد وحصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه: "تنعي الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير (لازم) ضحايا حادث أتوبيس منفلوط والذي راح ضحيته أكثر من خمسين شخصا معظمهم من الأطفال، وتقدم الحملة تعازيها للشعب المصري.

وأضافت: ونخص بالذكر أهالي الضحايا وندعوا لهم بالصبر والسلوان. وتؤكد الحملة على ضرورة تحمل رئيس الجمهورية لمسئوليته التنفيذية وتطالبه بتنفيذ وعوده الانتخابية بالأمن والسلامة للمواطن المصري وخصوصا

بعد تكرار حوادث مشابهة وآخرها حادث قطاري "الفيوم وأسيوط" .

كما انتقد البيان ما وصفه بـ"الفساد" فى المؤسسات الحكومية مستنكراً رد فعل الحكومة تجاه الحادث، قائلاً: "إن ما حدث نتيجة الإهمال المستمر والفساد داخل المؤسسات الحكومية كما نحمل رئيس الحكومة المسئولية وأن قبول استقالة وزير النقل لا تكفى" .

وطالبت الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير "لازم" فى بيانها بمحاسبة كل من وزير النقل والصحة لسوء إدارتهما مؤكدة أن المحاسبة السياسية فقط للوزيرين ما هى إلا إهانة للشهداء - على حد وصف البيان .

كما شدد البيان على ضرورة إقالة حكومة الدكتور هشام قنديل لعجزها عن إدارة الأزمات فى الفترة الأخيرة مشيراً بقوله "ما حدث نتيجة الإهمال المستمر والفساد داخل المؤسسات الحكومية كما نحمل رئيس الحكومة المسئولية وأن قبول استقالة وزير النقل لا تكفى ونطالب بمحاسبة وزير النقل لسوء إدارته لوزارة النقل وكذلك محاسبة وزير الصحة لسوء حالة المستشفى الذي تم نقل المصابين إليه".

وكذلك عدم توفر الإمكانات اللازمة بالمستشفى وهو ما طالب به الأطباء مراراً خلال إضراباتهم المتكررة ونؤكد أن محاسبة الوزير سياسيا فقط فيها إهانة للدماء المصرية حيث نطالب بإقالة الحكومة نظرًا لعجزها عن إدارة البلاد في مرحلة الأزمات وعجزها عن معالجة أخطائها مما يؤدي إلى تكرار نفس الكوارث في فترات زمنية قصيرة" .

وانتهى البيان مطالباً رئيس الجمهورية باتخاذ التدابير العاجلة للحد من تكرار تلك الحوادث حرصًا على سلامة المواطنين .

أهم الاخبار