رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باحثة أمريكية: مصر لا تستطيع تقديم العون لغزة

قصف غزة
قصف غزة

أثارت اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة مؤخراً، الكثير من ردود الفعل العربية والعالمية، ومن جانبها أكدت د. ندا الغاد أستاذ الإعلام بجامعة ميامى بولاية فلوريدا الأمريكية، أن ما يحدث فى غزة لا يحتاج لكل هذا الصخب الإعلامى.

وأشارت "الغاد" فى صفحتها على "فيس بوك" إلى أن الموقف المصرى تجاه غزة، ليس إلا فرقعة إعلامية الهدف منه إشغال الناس بقضية قومية كبرى متأصلة فى وجدان الشعب المصرى، مضيفة ومن ثم تقوم الحكومة الآن بالاستجابة للمشاعر العاطفية الجياشة لدى الجماهير، كنوع من إبراز التكاتف والتعاطف والأخوة، وللأسف فإن النتيجة الفعلية لهذا الموقف هى زيرو.
وأكدت أن إمكانات مصر الاقتصادية والعسكرية والصحية ومخزونها من الغذاء والأدوية لن يسمح لها بتقديم أى نوع من المساعدة، وأن

الوضع الداخلى المضطرب والأمواج الصاخبة وعدم الاستقرار وانعدام الأمن إلى حد ما لا يمكنها من تقديم أي نوع من المساعدة الفعلية، حتى لو أرادت جماعة الإخوان ذلك.
وأكدت أيضا أن ما تقوم به إسرائيل ما هو إلا حملة إعلامية من الليكود الإسرائيلى لتحقيق الفوز فى الانتخابات القادمة.
وأضافت: وهى عملية إعلامية من الطراز الأول من جانب حماس، الهدف منها حل أزمة اختيار رئيس المكتب التنفيذى المتجمدة من شهر مارس الماضى بما يسمح بإعادة اختيار مشعل مرة أخرى.