رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنازة في الجامعات على روح البرلمان

اندلعت أمس مظاهرات طلابية حاشدة بالجامعات احتجاجا علي تزوير الانتخابات.

 

تظاهر المئات من الطلاب بجامعة الفيوم حاملين نعشا كتبوا على جوانبه لا لتزوير الانتخابات وارتدوا ملابس سوداء ثم وقفوا دقيقة حدادا وادوا صلاة الجنازة على روح البرلمان.

شارك أكثر من 400 طالب وطالبة بجامعة الفيوم فى المظاهرة وقاموا بمسيرة حاشدة للتنديد بتزوير وتسويد انتخابات مجلس الشعب ،  انطلقت المسيرة عقب صلاة الظهر من أمام كلية الهندسة وطافت عددا من كليات الجامعة لتستقر أمام مبنى الإدارة ، وقام الطلاب بترديد الهتافات المنددة بحالات التزوير الجماعى والبلطجة وتسويد لجان بأكملها التى شهدتها الانتخابات ، كما هتف الطلاب »باشا يا باشا يا باشا يا كبير أنت ناجح بالتزوير« ، »قالوا أديها كمان حرية تزود عدد الحرامية« ، »لا شوفناه ولا اخترناه نجح إزاى سبحان الله« ، »مش عايزين نواب نايمين كل ما يصحو يقولوا آمين« .

وقد قام الطلاب بارتداء " تى شيرتات " سوداء للطلاب والطالبات وحملوا نعشا كتبوا عليه برلمان 2010 كما قاموا بأداء صلاة الجنازة على البرلمان القادم أمام قبة الجامعة ، ووقفوا دقيقة حدادا على روح مجلس الشعب.

وألقى أحد الطلاب كلمة اعتبر فيها أن حالات التزوير الجماعى التى شهدتها الانتخابات تفقد هذا البرلمان شرعيته ، وعدد الطالب فى كلمته حالات القتل والبلطجة التى شهدتها معظم المحافظات المصرية ومن بينها الفيوم التى شهدت إطلاق نار واعتداء على رؤساء اللجان فى دوائر طامية وسنورس ويوسف الصديق ، وحالات بلطجة وتسويد فى بندر الفيوم ، كما قام الطلاب بتوزيع بيان على زملائهم حمل عنوان »انتخابات مجلس الشعب« فاز الحزب

الوطنى وخسر الوطن " وجاء فى البيان أن خسارة الحزب الوطنى فى انتخابات 2005 اضطرته إلى أن يستخدم العنف والتزوير فى هذه الانتخابات وقد بدأ هذا التزوير مبكرا بتعديل الدستور لإلغاء الإشراف القضائى الكامل على الانتخابات وأغلق القنوات الفضائية وقام بحملة تهديد وإرهاب ضد الإعلاميين ثم أعلن رفضه الرقابة الدولية على الانتخابات كما رفض رقابة منظمات المجتمع المدنى المحلية.

واعتبر الطلاب أن المهزوم الحقيقى هو من زور وزيف ومن عرف حجمه من النتائج الصحيحة لصناديق الانتخابات وأن المهزوم الحقيقى هو من رفض أحكام القضاء واستعان بالبلطجة والإرهاب واستقوى بأجهزة الأمن على المواطنين.

كما اندلعت مظاهرات حاشدة أمس بجامعات عين شمس وحلوان وطنطا احتجاجا علي تزوير الانتخابات.

ونظم أمس الطلاب بجامعة الزقازيق مسيرة كبيرة طافت أرجاء الجامعة معبرين عن احتجاجهم لما حدث من انتهاكات وتزوير وتغيير إرادة الشعب أثناء التصويت والفرز. وأعرب الطلاب عن غضبهم مما حدث من مهازل خلال بيان وزعوه علي عموم الطلاب واختتموا مسيرتهم بمؤتمر طلابي حاشد امام كلية الهندسة شارك فيه عدد من أساتذة الجامعة والعاملين.