رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النويشي تتهم الفخراني بقيادة التزوير

الشارع السياسي

الأربعاء, 01 ديسمبر 2010 17:06
كتب: محمد شعبان



أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في محافظة الاسماعيلية عن خوض مرشحة الوفد علي مقعد الكوتة عمال ماجدة النويشي انتخابات الاعادة أمام مرشحة الوطني علي نفس المقعد سمية صفوت.

وحصلت النويشي علي 57 الفاً و584 صوتاً مقابل 40 ألفاً و821 صوتاً لمرشحة الوطني، وكانت النتائج الأولية تشير الي فوز مرشحة الوفد بفارق 20 ألف صوت انتخابي عن اقرب منافسيها الا أنه تم التلاعب في النتيجة لصالح مرشحة الوطني.

وقالت ماجدة النويشي: إن مديرية أمن الاسماعيلية تلاعبت لصالح مرشحة الوطني حيث رفضت استلام حكم القضاء الاداري بتحويل صفة مرشحة الوطني من عمال إلي فئات قبل الانتخابات بيوم واحد وهو ما مكنها من خوض الانتخابات رغم عدم احقيتها في ذلك علي مقعد العمال.

وأضافت: أن الاهالي يشعرون بالغضب بعد اعلان النتيجة فالناخبون كانوا يتوقعون حسم المعركة لصالحي من الجولة الاولي ولكن التلاعب الذي حدث أنقذ مرشحة الوطني من فضيحة.

وقالت النويشي: انها ستستمر في جولاتها وعقد ندوات مع أهالي الاسماعيلية لحثهم علي المشاركة بصورة أكبر في انتخابات الاعادة واختيار نائبهم القادم بحرية.

ووعدت النويشي الأهالي بتنفيذ البرنامج الذي عرضته عليهم قبل ذلك وتلبية خدماتهم ومطالبهم.

الاسماعيلية - ولاء وحيد

اتهمت ماجدة النويشي مرشحة الوفد بالاسماعيلية علي مقعد كوتة المرأة "عمال" محافظ الاسماعيلية وأمين الحزب الوطني بقيادة عمليات التزوير في الاقتراع والفرز التي قدمت في الجولة الاولي لانتخابات مجلس الشعب بالاسماعيلية لصالح مرشحي الحزب الوطني، وقالت "النويشي": إن حالات التزوير كانت تتم علناً داخل اللجان وأثناء عمليات الفرز

لصالح سمية صفوت مرشحة الحزب الوطني علي مقعد الكوتة عمال.

وأكدت "النويشي" ان تضارب الانباء حول فوزها ودخولها الاعادة خرج من قلب المحافظة التي اعلنت للصحفيين في بيان رسمي قبيل انتهاء لجنة الفرز من أعمالها عن الاعادة مع مرشحة الوطني مما يؤكد النية المبيتة بعد التأكد من فوزي الساحق علي مرشحة الوطني وتم التزوير لصالحها بلجان القنطرة غرب وشرق علي مرأي ومسمع من الجميع.

وقالت "النويشي": إن قيادات بالحزب الوطني أكدوا دعمهم التام لي ومدوني بمستندات رسمية تدين مرشحة الوطني، وأكدت حرص الاجهزة الامنية بالاسماعيلية علي سير العملية الانتخابية بنزاهة الا ان تعليمات الحزب والمحافظة لمندوبي اللجان كانت الاسرع في التنفيذ.

وتوافد علي المقر الانتخابي لـ "النويشي" المئات من شباب الاسماعيلية واعلنوا تضامنهم مع مرشحة الوفد، ودشن شباب الاسماعيلية علي الفيس بوك مجموعة الكترونية أطلقوا عليها"كلنا ماجدة النويشي" أعربوا من خلالها عن استيائهم من عمليات التزوير الجماعية التي تمت لصالح مرشحة الوطني.

وقالت "النويشي" إن قيادات أمنية بمديرية أمن الاسماعيلية أبلغتها عقب انتهاء عمليات فرز الدوائر الثلاث بفوزها بالمقعد بفارق يزيد 19 ألف صوت علي منافستها مرشحة الوطني، الا ان قرارات تنفيذية صدرت بحجب النتيجة واعلان دخولي جولة الاعادة مع مرشحة الوطني في الخامسة من مساء الاثنين، وقالت ان

نية الاعادة كانت مبيتة لدي أمين الحزب الوطني الذي أشاع قبيل الانتخابات بساعات حسم مقعد العمال كوتة بالاعادة مع مرشحة الوفد بعد أن تأكد من شعبية مرشحة الوفد التي مكنتها من الحصول علي 57 ألف صوت وهو أعلي نسبة اصوات تم الادلاء بها لمرشح بالاسماعيلية.

وأكدت "النويشي" أن تلاعباً حدث بالنتيجة النهائية حتي لا تفوز بالمقعد من الجولة الاولي خاصة وأن رئيس اللجنة العليا للانتخابات رفض ان يمدنا باعداد الاصوات التي حصلت عليها بالدائرتين الثانية والثالثة، وقالت: ان الدائرة حققت فيها زيادة في الاصوات عن المنافسة بفارق 9 آلاف صوت وحققت زيادة في الدائرة الثانية بفارق 70٪ عن مرشحة الوطني وحصلت علي ما يفوق 50٪ من الاصوات أمام المرشحة مما يؤدي إلي فوزي الساحق.

وقالت "النويشي" في كل الاحوال اشعر بالفخر لما حققته في الجولة الاولي حيث نجحت الاسماعيلية في تحقيق مشاركة ايجابية وواعية وهي تحاول اختيار من يمثلها تحت قبة البرلمان وهو ماظهر في عدد الاصوات التي حصل عليها المرشحون المحترمون، وعندما يصوت لي 57 الفاً و584 مواطنا من ابناء المحافظة وأحصل علي أكبر عدد من الأصوات بين كافة المرشحين علي مستوي المحافظة فهذا دلالة علي وعي شعب الاسماعيلاوية بمن يشعر بمعاناته، وقالت "النويشي": إن مرشحة الوطني عليها من الاستفهامات الغريبة التي تثير التساؤلات.

وسادت حالة من الغضب الشديد والسخط بين أهالي الاسماعيلية لما اعلنته لجنة الانتخابات بالاعادة بين "النويشي" ومرشحة الوطني رغم تقدم "النويشي" وحصولها علي 57 الف صوت علي مستوي الدوائر الثلاث مقابل 41 الف صوت حصلت عليها مرشحة الوطني واعلان القيادات باللجنة العليا للانتخابات فوزها وبعد ساعتين فوجئ الجميع باعلان الاعادة بالجولة الثانية المقرر ان تتم الأحد القادم.

أصابت اهالي الاسماعيلية صدمة ودهشة مساء أمس الاثنين بعد إعلان اعادة انتخابات علي مقعد العمال كوتة المرأة عمال بين مرشحة الوفد ماجدة النويشي ومرشحة الوطني.

أهم الاخبار