رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير خارجية ألمانيا: مصر ودول الربيع تمر بظروف صعبة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 13 نوفمبر 2012 15:01
وزير خارجية ألمانيا: مصر ودول الربيع تمر بظروف صعبةجيدو فيسترفيللي وزير خارجية ألمانيا
كتبت - سحر ضياء الدين

أشاد جيدو فيسترفيللي وزير خارجية ألمانيا بمسار الثورة المصرية نحو الديمقراطية، مشددا علي دعم بلاده وأوربا المطلق لعملية التحول الديمقراطي في مصر؛ قائلاً: "هذا ينعكس بشكل كبير علي المنطقة كلها، لما لمصر من ثقل كبير".

واضاف فيستر فيللي في تصريحات صحفية أمس بالقاهرة أن التحول الديمقراطي في دول الربيع العربي يمر بمرحلة صعبة، لافتاً الي الأعباء الملقاة علي المواطنين في هذه المرحلة ؛ مشددا علي ترحيب بلاده بعودة مصر بعد الثورة للمسرح الدولي، قائلاً :" لا يمكن أن نواجه الصراعات الإقليمية بدون مصر

بثقلها الكبير".

وقال فيسترفيللي، "نشاهد وقت تغيير تاريخيا في العالم العربي بدأ في تونس وانتشر في مصر للمطالبة بالحرية والكرامة والسعي لحياة أفضل، وأتذكر مصريين قابلتهم في التحرير بعد الثورة مباشرة لم يطلبوا فقط المشاركة السياسية والحقوق السياسية لكن أيضا من أجل المشاركة الاقتصادية والاجتماعية".

وأضاف الوزير الالماني : "نريد أن نجعل المتوسط منطقة للسلام والحرية والرفاهية،  لصالح مصالح اوربا الاستراتيجية القومية.. ونساعد مصر لتقترب من معايير أوروبا، وهذا سبب

دعم ألمانيا لفكرة فتح أسواقنا لدول التحول الديمقراطي"، مشدداً علي ان الشراكة بين مصر وألمانيا خاصة، قديمة منذ  150 عاما ؛ كما أن مصر شريك رئيسي في الأمور الإقليمية والعالمية، مشيرا الي التركيز في التعاون العلمي والتعليمي، خلال السنوات الماضية بتأسيس الجامعة الألمانية بأكثر من 8 آلاف طالب. 

وانتقد وزير خارجية ألمانيا الهجوم الإرهابي علي السفارات الامريكية والأوربية في أعقاب الفيلم المسيئ للرسول ؛ مشددا علي ضرورة ان يتفهم الجميع ان هذه الاعتداءات لا علاقة لها بالشعوب، وأن من ارتكب ذلك أقلية  لا تعبر عن موقف شعبي؛ مضيفاً :" أبناء هذه الدول يريدون أن يعيشوا في سلام وأن يطوروا بلادهم، وأن يقدموا فرصا للناس من حولهم".
 

أهم الاخبار