رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رموز سياسية: الانسحاب.. صفعة للنظام

الشارع السياسي

الأربعاء, 01 ديسمبر 2010 15:46
كتب : احمد السكري وصلاح شرابي

رحبت القوي السياسية بمختلف توجهاتها بقرار د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد بالانسحاب من الانتخابات البرلمانية الحالية المقرر اجراء جولة الاعادة بها يوم الاحد القادم، وأشاد السياسيون أيضا باستقالة المستشار بهاء ابوشقة عضو الهيئة العليا والمستشار السياسي للحزب من عضوية مجلس الشوري.

ووصف سامح عاشور، النائب الاول لرئيس الحزب الناصري قرار الوفد بالصائب الذي يدل علي احترام الوفد ومصداقيته قائلا: "كان من الاولي بنا الا نخوض هذه المعركة لكن الضغوط التي واجهتنا داخل الاحزاب

فرضت علينا خوضها، مستطرداً: الناصري لو كان قدر له الاعادة لاتخذ نفس الموقف المشرف.

وقالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، نائب رئيس حزب الجبهة ان قرار الوفد صحيح لمواجهة هذا النظام الحاكم الذي لم يحترم نفسه ولا يؤمن بوجود الديمقراطية ليطبقها، مشيرة الي ان الوفد بهذا القرار يحيي مسيرته الوطنية في الدفاع عن الوطن.

ووصف جورج اسحق، القيادي بحركة كفاية موقف الوفد بالمشرف واعتبره

صفعة قوية للنظام وقال إن هذا الموقف أعاد أمجاد الحزب بعد يقينه بان هذا النظام الحاكم لايجب الدخول معه في اي معركة يضع قواعدها .

ويري محمد انور السادات، وكيل مؤسسي حزب الاصلاح والتنمية "تحت التاسيس" ان القرار جاء ردا على حالة الفوضي التي تعيشها البلاد وفي "التوقيت المناسب".

كما أعرب الشاعر عبد الرحمن يوسف عن سعادته بالقرار قائلا: "قرار صحيح واطالب كل قوي المعارضة بتوحيد موقفها تجاه المهزلة التي تحدث في الانتخابات".

وقالت الكاتبة الصحفية فريدة النقاش، رئيس تحرير جريدة الاهالي القيادية بالتجمع: الانسحاب اكبر شهادة توثيق لفضح التزوير الذي حدث يوم الاحد الماضي والذي فاق كل التوقعات.

أهم الاخبار