رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الكاشف يطالب بحق "مزدوجى الجنسية" السياسى

الشارع السياسي

الاثنين, 12 نوفمبر 2012 16:27
فيديو..الكاشف يطالب بحق مزدوجى الجنسية السياسىيسرى الكاشف
كتب- محمود السويفي:

طالب يسرى الكاشف، رئيس الاتحاد العام للعاملين بهولندا، السلطات المصرية بالاستماع إلى آراء المصريين بالخارج بشأن وضعهم في الدستور الجديد.

وقال الكاشف، في تصريحات لبوابة الوفد، إن المصريىن بالخارج لهم عدد من المطالب يجب أن يشملها الدستور الجديد، لافتاً إلى أنه تحدث مع مستشار رئيس الجمهورية لشئون المغتربين د. أيمن علي، بشان المادة 72 من الدستور الجاري وضعه والتي تمنع

مزدوجى الجنسية من ممارسة حقوقهم السياسية، والتي ينبغي أن تلغي- حسب رأيه.
وشدد الكاشف على أن الدستور يجب أن يضمن شعور المصريين بالخارج بولائهم لمصر، وأن يكفل لهم ممارسة كل حقوقهم كمواطنى الداخل، مطالباً بفصل وزارة الهجرة عن العمل في مصر، وأن تكون وزارة الهجرة مختصة بشئون المصريين بالخارج دون
أن يكون لها اختصاص آخر.
فيما قال عادل عبد العزيز، رئيس تحرير موقع دليلي الإلكتروني وهو موقع مقره هولندا وموجه للمصريين والعرب هناك، إن الإعلام المصري يتجاهل المقيمين بالخارج من المصريين، مشدداً علي أهمية إيجاد مزيد من القنوات الإعلامية، مواد صحفية وبرامج تلفزيونية، والتي تبث من مصر وتخاطب مقيمى الخارج.
وأشار عبد العزيز إلي أن هناك شبه انفصام بين المصريين بالدول الأجنبية والوطن الأم "مصر"، منتقداً عدم اهتمام وزارة الخارجية لهذا الجانب المهم والذى يوثق صلة المصريين بوطنهم.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=5RZFzt_PJFM

أهم الاخبار