رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسي ينشئ مجلسًا استشاريًّا للمصريين بالخارج

الشارع السياسي

الاثنين, 12 نوفمبر 2012 15:32
مرسي ينشئ مجلسًا استشاريًّا للمصريين بالخارجأيمن علي مستشار الرئيس لشؤون المصريين في الخارج
كتب- محسن سليم :

صرح  د.أيمن علي مستشار الرئيس لشؤون المصريين في الخارج أن الرئيس محمد مرسي سيقوم بتكوين مجلس استشاري للمصريين في الخارج.

وقال على  خلال مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية عقب لقاء الرئيس مرسي إن المجلس سيمثل فيه المصريون من كافة التجمعات الكبرى على أن يتم اختيار المستشارين بشكل شفاف، وأن يكون أول اجتماعاته بعد شهر بحضور رئيس الجمهورية ليبدأ العمل بشكل مؤسسي بعد ذلك.

وأضاف علي أنه لم يكن هناك أداء مؤسسي لعمل إطارت تمثل المصريين في مختلف الدول، مضيفا أن هذا الإطار ليس بديلا عن العمل القنصلي ولكنه يتكامل معه.
وأوضح مستشار الرئيس لشؤون المصريين في الخارج أن المصريين في الخارج سيكون لهم دور في المستقبل في استعادة الأموال المهربة للخارج عندما يوجد إطار مؤسسي فاعل يشملهم.
وشدد علي، على أن المجلس سيعمل على عدة محاور الأول تلبية احتياجات المصريين في الخارج، والثاني تفعيل دور المصريين في الخارج في دفع قاطرة التنمية بنقل التكنولوجيا والأفكار والرؤى والاستثمارات، والثالث ربط الأجيال الثانية والثالثة ربط الأجيال الثانية والثالثة للمغتربين بالوطن الأم مصر.
وأضاف علي أن الرئاسة عملت خلال الفترة الماضية على متابعة

شؤون المصريين في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المصريين الذي تعرضوا لاعتداءات في اليونان، مضيفا أن الرئيس اتصل بالرئيس اليوناني وأن الأخير اعتذر عما حدث والتأكيد على أن الأمر ليس سياسة حكومية بأي حال من الأحوال ووعد باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمتابعة.
ولفت علي أن مرسي اتصل برئيس العراق بعد صدور أحكام بالإعدام بحق عدد من المصريين، وأن الرئيس العراقي تعهد بعدم التنفيذ، مضيفا أنه يتم البحث في التحرك في ملف المسجونين في السعودية.
معبرا عن أمله في التطرق لهذا الملف في أول اجتماع مع المسؤولين السعوديين، وأكد على أن الرئاسة تتابع هذا الملف دون أن يحدها أي خطوط حمراء، لأن الحفاظ على كرامة المصريين تأتي في صدارة الاهتمامات للرئاسة.

أهم الاخبار