رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الغريانى يفتتح الملتقى السابع لحقوق الإنسان

الشارع السياسي

الاثنين, 12 نوفمبر 2012 11:29
الغريانى يفتتح الملتقى السابع لحقوق الإنسانالمجلس القومي للمرأة
كتبت - منة الله جمال:

يفتتح المستشار حسام الغريانى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان غداً الثلاثاء الملتقي السابع لحقوق الإنسان لعام 2012 "حقوق الإنسان في مسودة الدستور" .

وسوف يعُقد المؤتمر علي مدار يومين ويناقش في اليــــــــــوم الأول:
الجلسة الأولي ويناقش من خلالها "المجالس الوطنية لحقوق الإنسان فى دساتير العالم وأثر ذلك على المسودة، ويرأسها المستشار عبد الغفار سليمان  نائب رئيس النيابة

الإدارية.
الجلسة الثانية ويناقش من خلالها "حقوق الإنسان فى مسودة الدستور من منظور المواثيق الدولية"، ويرأسها الأستاذ  نجاد البرعى مستشار بالمجموعة المتحدة.
الجلسة الثالثة ويناقش من خلالها "الحقوق المدنية والسياسية فى مسودة الدستور بين الواقع والمأمول"، ويرأسها الأستاذ ناصر أمين رئيس مركز استقلال القضاء والمحاماة.
أما اليــــــــوم الثــــــــانـــــــــــى 14 نوفمبر:
الجلسة الأولي ويناقش من خلالها "الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فى مسودة الدستور بين الواقع والمأمول"، ويرأسها الدكتور إبراهيم العيسوى المستشار بمعهد التخطيط.
الجلسة الثانية ويناقش من خلالها "القضاء كضمانة لحقوق الإنسان فى مستودة الدستور" - ويرأسها الدكتور أحمد كمال أبو المجد أستاذ القانون العام كلية الحقوق جامعة القاهرة والفقيه الدستورى.
الجلسة الثالثة وستعرض من خلالها توصيات عامة والتى سيتم الإعلان عنها في ختام أعمال الملتقي و يتم إرسالها إلي الجمعية التأسيسية للدستور

أهم الاخبار