رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو إسماعيل: مصر لا تزال ترضخ لإسرائيل

الشيخ حازم صلاح أبو
الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل

أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، الداعية الإسلامي، أن الإسلاميين داخل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور يتعرضون لضغوط من جهات مختلفة لتمرير مواد دستورية عديدة تُرجع مصر لما كانت فيه في عهد مبارك والمجلس العسكري، حسب رأيه.

وأشار أبو إسماعيل في تصريحات لقناة "الجزيرة مباشر مصر" مساء اليوم الأحد، إلى أنه ليست مادة الشريعة المختلف عليها فقط. لكن هناك مواد أخرى في الدستور مثل المتعلقة بالجيش، ومجلس الدفاع الوطني، لا توجد في أي دولة محترمة بالعالم.
وأوضح الداعية، أن إقرار الشريعة بالدستور لا يعني إجبار الناس على تطبيقها دون رغبتهم بل التطبيق يكون بالتدرج وحسب طاقة الناس، ولا يتم تكليف الناس فوق طاقتهم. لكن يجب إقرار المبدأ أولا ووضع الشريعة بالدستور ولا يعني هذا إجبار الناس بشيء

والشريعة لن تطبق إلا باقتناع الناس.
وعن الوضع الأمني في سيناء، قال: إن الترتيبات الأمنية في سيناء لا تزال كما كانت في عهد مبارك والمجلس العسكري، مشيرا إلى أنه حتى الآن يجب علينا أن نستأنذ إسرائيل لإدخال جندي لسيناء.
وتابع: للأسف لازالت مصر، ترضخ لإسرائيل، مثلما كان يحدث في عهد مبارك، في حال إذا ما حاولت إدخال بضائع لقطاع غزة. منذ أسبوعين رفضت إسرائيل دخول بضائع لغزة عبر مصر، فرضخت مصر مثلما كان يحدث في عهد مبارك.
شاهد فيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=rtWQM8Qs6OE&feature=youtu.be