عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البلتاجي:المطالبة برحيل النائب العام منطقية

د.محمد البلتاجي
د.محمد البلتاجي

تساءل د.محمد البلتاجي-القيادي بجماعة الأخوان وعضو الجمعية التأسيسية- عن سبب ترك النائب العام الذي عينه مبارك الفاسدين يهربون في عهد مبارك وحتى بعد الثورة، ولم يمنعهم من السفر مثل صاحب العبارة ممدوح إسماعيل، ووزير المالية بطرس غالي، والملياردير حسين سالم، وشفيق وغيرهم، بينما يمنع الشرفاء من السفر.

وأضاف البلتاجي في برنامج "ألوان الطيف" على فضائية "مصر 25"، أن النائب العام يحقق مع السياسيين الذين يطالبون بتطهير القضاء ويمنعهم من السفر ويحيلهم للمحاكمة بينما نظام مبارك لم يحقق معهم إلا بعد مظاهرات حاشدة، لتهدئة المتظاهرين، معتبرا المطالبة برحيل النائب العام منطقية لتعامله بازدواجية مع البلاغات المقدمة له.

وتساءل البلتاجي: "لماذا البلاغات الخاصة برجال نظام مبارك بطيئة في التحقيق فيها بينما من واجه نظام مبارك يتم التحقيق معه، ومنعه من السفر

بسرعة البرق مثل قضية نخنوخ وقضايا محاكمة مبارك ووزير داخليته وغيرهم".

وأشار البلتاجي أن النائب العام لم يقرر القبض على نخنوخ إلا بعد سنة ونصف من تقديم البلاغ في يونيو 2011 ، مشيرا أن تلك الفترة شهدت مذابح ضخمة على يد البلطجية في أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء.

وأضاف البلتاجي أن وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم يوسف اعترف أمام لجنة لتقصي الحقائق تابعة لمجلس الشعب أن نخنوخ مورد بطلجية على مستوى الجمهورية ومع ذلك لم يقبض عليه إلا متأخرًا.

شاهد فيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=9GK-P6MgGzs&feature=youtu.be