رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

د.البدوي ورموز سياسية فى أوغندا

الشارع السياسي

الاثنين, 04 أبريل 2011 12:39
كتب: معتز صلاح

غادرت القاهرة اليوم أول رحلة للدبلوماسية الشعبية عقب ثورة 25 يناير متوجهة إلى العاصمة الأوغندية كمبالا وذلك للإلتقاء مع الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى والعديد من القيادات الأوغندية للتشاور حول قضية مياه النيل.

وصرح مصطفى الجندى مساعد رئيس حزب الوفد وعضو البرلمان الشعبى والمنسق العام للرحلة، أن الرحلة تضم عددا ً من الشخصيات والرموز الحزبية والسياسية ومن هذه الشخصيات د. السيد البدوى رئيس الوفد ،المستشار هشام البسطويسى المرشح لرئاسة الجمهورية ، د.محمود أبو زيد وزير الرى الأسبق ، جورج إسحاق القيادى فى حركة كفاية ،علاء عبد المنعم عضو البرلمان الشعبى ، د.أسامه الغزالى حرب رئيس حزب الجبهه الديمقراطية ، حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية ، أحمد الليثى وزير الزراعة الأسبق ، حسين إبراهيم القيادى بجماعة الإخوان المسلمين ، أبو العز
الحريرى نائب رئيس حزب التجمع السابق ، مصطفى الجندى مساعد رئيس حزب الوفد ووزير الشئون الأفريقية بحكومة الظل الوفدية كما تضم الرحلة عددا ً من شباب ثورة 25 يناير .
وأضاف مصطفى الجندى أنه إلتقى أثناء زيارته التحضيرية يوم 4 مارس الماضى بالرئيس الأوغندى يورى موسيفينى وتم الإتفاق على ترتيبات هذه الرحلة مشيراً إلى أنه قدعرض نتائج هذه الزيارة التحضيرية على المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء ووزير الرى كما أطلعهم على ترتيبات الرحلة القادمة وقال مصطفى الجندى أنه طلب من المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن يشارك أحد قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى هذه الرحلة تأكيدا ً لشعار الجيش
والشعب أيد واحدة خاصة أن الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى قد أكد إعجابه الشديد بهذا الشعار كما وصف موسيفينى أثناء لقائه مع مصطفى الجندى ثورة 25 يناير المصرية بأنها ثورة عظيمة حققت مكتسبات للعالم حول قيم الحرية والديمقراطية والعدالة وكذلك أعادت مصر لمكانتها القائدة فى أفريقيا كما وافق الرئيس الأوغندى على الإتصال برؤساء دول حوض النيل لوقف أية إجراءات تمس قضية مياه النيل فى الفترة الحالية.
في نفس السياق، التقى يوم الخميس الدكتور نبيل العربى وزير الخارجيه مع مصطفى الجندى مساعد رئيس حزب الوفد و عضو البرلمان الشعبى و المنسق العام لرحلة الدبلوماسيه الشعبيه إلى أوغندا التى ستتوجه خلال ايام للالتقاء مع الرئيس الاوغندى و القيادات الاوغنديه للتشاور حول قضية مياه النيل.
وصرح مصطفى الجندى انه تشرف اليوم بلقاء د. نبيل العربى وزير الخارجيه على مدى ساعه كامله مشيراً إلى ان العربى رحب بجهود الدبلومسيه الشعبيه فى قضية مياه النيل مؤكداً اهمية التنسيق بين الدبلوماسيتين الرسميه و الشعبيه فى هذا الشأن .

أهم الاخبار