رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مخيون توصلنا لخطوات جديدة بخصوص "المادة الثانية"

يونس مخيون
يونس مخيون

قال يونس مخيون، عضو الهيئة العليا لحزب "النور" السلفي"، إن الجمعية التأسيسية تشهد مفاوضات مستمرة بين القوى السياسية المشكلة للجمعية كما أن هناك خطوات جديدة تم التوصل إليها فيما يخص الشريعة خاصة المادة الثانية.

وأضاف مخيون اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الجزيرة مباشر مصر": "كنا طرحنا الشريعة الاسلامية وأصرينا عليها لكننا وصلنا الي التفسير الذي وضع فالمادة 219 ونرى ان هذا حل مرضي، يرضي جميع الأطراف للخروج من تلك الأزمة".
وبسؤاله عن مفهوم تطبيق الشريعة بالنسبة له قال: "نعم إن هذا الدستور دستور توافقي يشارك فيه الجميع، ولا يضعه الإسلاميون وحدهم، فنحن لا نستطيع اقصاء الآخرين على الإطلاق في هذه القضية، ما يهمنا في هذا الدستور ألا يتضمن جملا مخالفة للإسلام، ولا يتضمن جمل تكون متعلقة باتفاقيات تأتي على حساب

الشريعة، وهذا بالفعل نجحنا فيه وقمنا بحذف كافة الجمل المشبوهة".
وتابع: "كان هدفنا من الدستورأن يكون المجلس التشريعي القادم له الحرية في إصدار أي قانون إسلامي، ولا يكون الدستور عائقا أمامه، والمسودة الحالية تعطي الحرية في إخراج قوانين".
وعن عدم مشاركة حزب النور في "مليونية تطبيق الشريعة" قال مخيون: "هذه المليونية كانت تحتاج إلى تخطيط جيد بين كافة التيارات الإسلامية حتى تخرج بصورة قوية ولا تخرج بصورة ضعيفة من الممكن ان تؤثر سلبا على القضية التي نعيش من أجلها وهى قضية تطبيق الشريعة".