رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هنية يشيد بزيارة وفد علماء الأوقاف والأزهر إلى غزة

الشارع السياسي

الجمعة, 09 نوفمبر 2012 11:49
هنية يشيد بزيارة وفد علماء الأوقاف والأزهر إلى غزةإسماعيل هنية
أ ش أ

أشاد "إسماعيل هنية" رئيس حكومة حماس بغزة اليوم بزيارة وفد علماء وزارة الأوقاف المصرية والأزهر الشريف للقطاع، قائلا إنها "تأكيد للسياسة المصرية التي خطها الرئيس محمد مرسي بضرورة إنهاء الحصار عن القطاع والتواصل الدائم مع أهله" على حد تعبيره.

وأضاف "هنية" في خطبة الجمعة بمسجد الخلفاء الراشدين في مخيم جباليا شمال غزة والتى حضرها الوفد المصري، إن هذه القافلة من علماء وزارة الأوقاف والأزهر الشريف تظهر روابط الأخوة بين الشعبين المصري

والفلسطيني، وعودة مصر لدورها في قيادة الأمة العربية، كما أنها تؤكد على استئناف دور العلماء في النهوض بالأمة وتحرير القدس والمسجد الأقصى.
ونوه "هنية" بدور علماء مصر في نهضة الأمة ، لافتا إلى أن مصر هى عاصمة الأمة العربية وسيأتى الخير منها إلى فلسطين وكل الأمة.
ومن جانب آخر هاجم "هنية" في خطبته - مجددا - تصريح الرئيس السلطة محمود
عباس حول عدم رغبته بالعودة إلى قريته "صفد" مؤكدا "لا يستطيع أي كائن أن يتنازل عن شبر من ارض فلسطين لأنها ليست ملك لأحد".
وكان وفد من علماء وزارة الأوقاف المصرية والأزهر الشريف "37 عالما" قد بدأ زيارة لقطاع غزة مساء أول أمس تطبيقا لاتفاق تعاون عقد بين وزارتي الأوقاف في مصر وغزة، ومن المقرر أن يغادر الوفد القطاع اليوم.
والتقى أعضاء الوفد أمس برئاسة الدكتور صلاح سلطان الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والدكتور جمال عبد الستار وكيل أول وزارة الأوقاف بنواب حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني، كما التقوا بممثلي الفصائل الفلسطينية.

 

أهم الاخبار