رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصحفيين" تُقاضى فهمى

احمد فهمى رئيس مجلس
احمد فهمى رئيس مجلس الشورى

استنكر مجلس نقابة الصحفيين، عدم امتثال مجلس الشورى برئاسة الدكتور أحمد فهمى لحكم المحكمة الإدارية، والذى يقضى بعودة الزميل جمال عبدالرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية لمنصبه.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس نقابة الصحفيين الطارئ ظهر اليوم الخميس، برئاسة وكيل أول النقابة جمال فهمى، وبحضور تسعة من أعضاء المجلس، لبحث الموقف بشأن تنفيذ حكم القضاء الإداري بوقف قرار رئيس مجلس الشورى غير القانوني باستبعاد الزميل جمال عبد الرحيم من عمله كرئيس لتحرير صحيفة "الجمهورية".
كما قرر اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد الزميل محمد محمد محمد العزاوي، الصحفي بجريدة "الجمهورية" إلى لجنة الـتحقيق، إعمالا لقانون النقابة ونصوص ميثاق الشرف الصحفي، التي خالفها الزميل لقيامه بمحاولة تعطيل تنفيذ الحكم القضائي الصادر

لصالح الزميل جمال عبد الرحيم، وهو ما يلحق أشد الأذى بقيم الزمالة وسمعة الصحفيين.
وتكليف المستشار القانوني للنقابة بالانضمام إلى الزميل جمال عبد الرحيم في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد رئيس مجلس الشورى شخصيًا، باعتباره المسئول جنائيًا عن جريمة عدم تنفيذ حكم قضائي.
كما دعا المجلس جميع الزملاء إلى وقفة احتجاجية أمام مجلس الشورى، في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الأحد 11 نوفمبر 2012، للإعلان عن رفض الجماعة الصحفية لتعطيل رئيس المجلس للأحكام القضائية.