رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تواضروس: مرسى سيحضر حفل تنصيبى

الشارع السياسي

الأربعاء, 07 نوفمبر 2012 21:45
تواضروس: مرسى سيحضر حفل تنصيبى
بوابة الوفد,متابعات

أكد الأنبا تواضوس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الرئيس محمد مرسى، سيحضر حفل تنصيبه لمنصب بطريرك الكرازة المرقسية، وسيشارك فى حفل التنصيب وفود من كنائس العالم.

وأضاف الأنبا تواضروس، فى لقاءه لبرنامج العاشرة مساءً, اليوم الأربعاء, أنه يعتبر نفسه خادما لكل المصريين، ويتمنى أن يتم استثمار هذا المنصب لخدمة البلاد مؤكدً على أن ثورة يناير افرزت تيارات متنوعة منها المعتدل ومنها المتطرفة بشدة فى

الوقت نفسه، لافتا إلى أن المواطنة هى الفيصل بين الأقباط وتيار الإسلام السياسي.
وقال البابا الجديد:"أن الكنيسة مؤسسة روحية دورها دعوى تقدم الخدمة للجميع و دور اجتماعي يساهم فى تقديم الخدمات مثلها مثل المستشفى أو المدرسة مشيرا إلى أنهم يرفضون أن يكون للكنيسة دورا سياسيا لأنه سيضعف دورها الدعوى" على حد وصفه.
وأشار تواضروس إلى أن هناك تهميشا للاقباط منذ ثورة 23 يوليو حتى الآن وأن الكنيسة كانت مجبرة على تأييد الرئيس السابق مبارك مثلما كانت مجبرة على تأييد ومؤازرة الاتحاد الاشتراكى فى الستينات استنادا إلى أن تلك الفترات لم يكن بها سوى مناخ واحد وصورة واحدة تمثلت فى الحزب الواحد المتفرد بالسلطة قائلا " الكنيسة انتخبت مبارك لانه لم يكن هناك غيره".
وبشأن تأييد الفريق شفيق:"قال أن التصويت للفريق شفيق من جانب الأقباط كان شخصيا وليس له علاقة بالناحية الروحية على اعتبار أنهم كانوا يرون أنه هو الشخص الذى يمثلهم".

 

أهم الاخبار