رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ للنائب العام ضد أشخاص حوّلوا بالقوة مبنى كنسى إلى مسجد

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدَّم محاميان ببلاغ إلى النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، اليوم الأربعاء، ضد مجموعة من الأشخاص اتهموهم بالتعدي على مبنى خدمات تابع لإحدى الكنائس شمال القاهرة وتحويلها بالقوة إلى مسجد.

وقال مصدر قضائي إن المحاميين كرم غبريال وجاكلين بطرس، تقدما ببلاغ إلى النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود يتهمان فيه مجموعة من الأشخاص بالتعدي على مبنى مخصّص للخدمات تابع لكنيسة 'ماري مينا وأبي سيفين' بمنطقة منطاي في ضاحية شبرا الخيمة ، وتحويل المبنى بالقوة إلى مسجد.

وأشار المصدر إلى أن عشرات من المواطنين بينهم قساوسة ورهبان وكهنة من شبرا الخيمة وصلوا إلى مكتب النائب العام وسط العاصمة المصرية لتقديم البلاغ.

وفي سياق متصل، تواصل مجموعة من مساعدي ومعاوني ووكلاء النيابة إجراء معاينة على الطبيعة لمبنى الخدامات التابع للكنيسة محل البلاغ، حيث يقومون بالاستماع إلى شهود عيان من أهالي المنطقة حول الواقعة.

وكانت مجموعة كبيرة من المصريين، تردَّد أنهم يتبعون تيارات دينية متشدِّدة ومن الخارجين على القانون، هاجموا صباح الثلاثاء؛ بالأسلحة البيضاء والنارية، مبنى يتبع كنيسة "مارمينا وأبي سيفين" في منطقة منطاي بضاحية شبرا الخيمة شمال القاهرة، ورفعوا على المبنى لافتتين "مسجد عباد الرحمن"، و"هذه أرض إسلامية"، قبل أن تتدخل عناصر الشرطة.

وأثار الحادث حالة من السخط بين قطاعات واسعة من المواطنين ومن المنتمين لتيار مدنية الدولة أبرزهم النائب في مجلس الشعب المنحل محمد أبو حامد الذي أكد أن الشعب سيحمي الكنائس ودور العبادة بنفسه إذا لم تتدخل الدولة بقوة لوقف مثل تلك الاعتداءات.