رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وقفة على سلالم الصحفيين احتجاجًا على تهديدهم

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

نظم العشرات من الصحفيين وعدد من المنظمات الحقوقية وقفة احتجاجية رمزية صباح اليوم، علي سلالم نقابة الصحفيين للتضامن مع الزميلين سعيد شعيب وإسلام عزام.

وجاء ذلك بالتزامن مع توجههم إلى النائب العام لتقديم بلاغ إلى النائب العام، وذلك على خلفية خطاب التهديد المنسوب إلى جماعة أطلقت على نفسها "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".
وحمل الصحفيون لافتات مكتوب عليها "لا لتهديد وإرهاب الصحفيين والإعلاميين"، "لماذا الصمت علي تكفير الإعلاميين"، "معا ضد إرهاب الفكر"، وحمل الناشطون أعلام الجبهة الحرة للتغيير السلمي.
ويذكر أن إسلام عزام الكاتبة والصحفية بالأهرام تلقت خطاب تهديد وصل إلى مقر عملها، تهددها إذا لم يتوقف زوجها شعيب "العلماني الكاره للإسلام" بالتوقف عن "الهجوم على الإسلام فورا" وأن يترك العلمانية فوراً ويعود للإسلام ويدافع عن شريعة الله.
وطالب الخطاب المجهول ايضاً بأن "يتنازل زوجك عن القضية التي رفعها على فضيلة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين" .
كما طالبت جماعة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" الزميلة إسلام عزام أن تلتزم بالزي الشرعي لكل سيدة مسلمة، وأن تتوقف عن ارتداء الملابس الكاشفة وتتوقفي عن العمل والاختلاط بالرجال، وأن تهتمي فقط بتربية فتياتك تربية إسلامية سليمة  وتتوقفي فوراً عن التدخين وشرب الكحوليات، وأن تتوبي إلى الله".
واختتم الخطاب المجهول تهديداته "نؤكد كجماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأن لدينا الكثير لنفعله، في حالة عدم الال