رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة عكاشة إلى 5 ديسمبر

الشارع السياسي

الأربعاء, 07 نوفمبر 2012 12:46
تأجيل محاكمة عكاشة إلى 5 ديسمبرتوفيق عكاشة
كتب- محمد الصعيدى:

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار مجدى حسين عبد الخالق وعضوية المستشارين أحمد عبدالله إبراهيم ومدنى دياب، تأجيل جلسة محاكمة توفيق عكاشة لجلسة 5 ديسمبر لحين حضور المتهم بشخصه ورفض طلب دفاعه بسماع الشهود اليوم .

ورفض رئيس المحكمة قبول أي طلبات أو دفوع أو سماع شهود لحين حضور المتهم، واستشهد خالد سليمان دفاع المتهم بقضية الاعتداء على المتظاهرين والمعروفة بـ"موقعة الجمل"، بغياب بعض المتهمين عن حضور

جلسات محاكمتهم ودلل على ذلك بغياب المستشار مرتضى منصور، فرد رئيس المحكمة قائلا: "دى دعوى والجمل دعوى تانى" .

وطلب الدفاع الاستماع لشهادة أحمد عبد الرحمن ضابط الأمن الوطنى والذى أكد أن لديه مستندات ستبرئ موكله من تهمة التحريض على القتل وهو الضابط الذى قام بعمل التحريات حول تهمتى التحريض والقتل .

وتمسك الدفاع بطلب حضور الدكتور

محمد مرسى رئيس الجمهورية لمناقشته فى التهم المنسوبة لعكاشة.

ودفع بعدم دستورية نص المادة 179 من قانون العقوبات والتى تحصن الرئيس تحصينا إلهيا، وعدم جواز الدعوى المدنية لأن رافعيها من غير ذى صفة لأنهم لم يحملوا توكيلا من الدكتور محمد مرسى .

ومن جانبه، قال على كمال عضو مجلس نقابة المحامين والشاهد الأول فى القضية والذى حضر للإدلاء بشهادته فى القضية، إن المتهم توفيق عكاشة قال فى برنامجه إنه يملك 100 ألف مقاتل هيولعوا البلد، وأن الرئيس محمد مرسى حنث اليمين "بأن يحافظ على الدستور والقانون" ولكنه كذب.

 

أهم الاخبار