رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة يستقبل وفد مدينة اسطنبول التركية

الشارع السياسي

الأربعاء, 07 نوفمبر 2012 12:32
محافظ القاهرة يستقبل وفد مدينة اسطنبول التركية
كتب - سامى الطراوى:

استقبل د. اسامة كمال محافظ القاهرة، د. قادير توباز  Kadir Topbasعمدة اسطنبول، ووفدا من خبراء ومتخصصين في مجالات المرور والنقل وتطوير العشوائيات، وتدوير المخلفات الصلبة.

ويزور الوفد التركي القاهرة حالياً لمدة يومين في اطار اتفاقية التآخي الموقعة بين العاصمتين عام 1988 وتحديثها عام 2011، لتفعيل بنود الاتفاقية في تبادل الخبرات والمعلومات في كافة المجالات وتوفير فرص لتدريب كوادر من محافظة القاهرة.

وأكد المحافظ في كلمته أن زيارة عمدة اسطنبول للقاهرة تعكس مدى اهتمام دولة تركيا وحرصها على توطيد العلاقات بين البلدين، وأن القاهرة حريصة على الاستفادة من التجربة التركية في النهوض باسطنبول، وتحويلها إلى مدينة من أكبر مدن العالم، بالتقدم في الحالة الاقتصادية والنظافة والمرور، وانها كانت تعاني من نفس مشاكل القاهرة منذ عشرة سنوات تمكنت

من حل مشاكلها بمحاربة الفساد والاخلاص في العمل واستخدام احدث الوسائل العلمية، وأن مصر حالياً بقيادتها وحكومتها وشعبها يملكون إدارة التغيير والنمو والنهوض بالقاهرة لتسترد مكانتها وترحب بالتعاون مع كافة مدن العالم الأخرى للاستفادة من تجاربها وخبراتها في كافة المجالات لعودة القاهرة لما يتمناه المواطن القاهري لها وشعوره بالفخر والانتماء إليها.

وأكد د. قادير توباز عمدة اسطنبول عن سعادته بوجوده في القاهرة وتقديم كافة سبل التعاون مع محافظة القاهرة وتفعيل بنود اتفاقية التآخي الموقعة بين العاصمتين بطبيعة أن القاهرة أهم وأكبر ومركز الوطن العربي كله وتقديم كافة الخبرات ومجالات التدريب وتطوير منظومة العمل بالقاهرة مشيراً إلى اهتمام

رئيس وزراء تركيا بذلك وابلاغ تحياته للقيادة المصرية وشعب مصر.

شهد اللقاء السفير حسين أفني بوتسال Hussein Avni Botsal سفير تركيا بالقاهرة، ود. علي عبد الرحمن محافظ الجيزة الذي، أكد أن الوفد التركي سوف يتناول مشاكل المياه والصرف الصحي، والتي تعاني منها محافظة الجيزة بالأجزاء غير الحضرية والاتفاق على تطوير مشروعات، أو تقديم تدريب أو تطوير معدات وخلافه وسوف يتم الاتفاق بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي أو من خلال الجهود الذاتية للمحليات.
وخلال جلسة العمل المشتركة بحضور قيادات محافظة القاهرة والجيزة والوفد التركي استعرض المحافظ موقف محافظة القاهرة والسلبيات التي تعاني منها المحافظة في مجالات النقل والمرور والطرق والنظافة وانتشار العشوائيات، مشيراً إلى أنه تم تخصيص يوم الأربعاء للوفد التركي لزيارة ميدانية للتعرف على امكانيات المحافظة على الواقع وسبل تطوير مصانع تدوير المخلفات وجراجات الهيئة، وغرفة العمليات المركزية للتحكم بالمرور وخلافه ثم الاتفاق على ما يمكن أن تقدمه مدينة اسطنبول من اقتراحات ومساعدات وتدريب للنهوض بهذه المرافق.

أهم الاخبار