رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريين الأحرار يندد بالاعتداء على أرض مطرانية شبرا

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب حزب المصريين الأحرار عن انزعاجه من الاعتداءات المستمرة على دور العبادة، في انتهاك فاضح للقانون ولتعاليم الأديان السماوية التى تحض علي احترام الشعائر وأماكن العبادة.

وندد الحزب في بيان صحفي أصدره اليوم بقيام بعض السلفيين المتشددين بالاستيلاء علي أرض تابعة لمطرانية شبرا الخيمة، وذلك بعد منتصف ليلة أمس والقيام بالصلاة فيها بهدف تحويلها الى مسجد وتعليق لافتة عليها، تحمل عنوان "مسجد الرحمة".
وأوضح البيان أنه على الرغم من تدخل الأمن بعد ساعات لإخلاء المكان من المهاجمين السلفيين إلا أن لافتة "مسجد الرحمة" ظلت موجودة فوق الأرض التابعة للمطرانية، وقد رفض الأنبا مرقص راعي مطرانية شبرا الخيمة إزالة لافتة المسجد وترك للشرطة أمر إزالتها.
وأكد حزب المصريين الأحرار أن تكرار هذه الحوادث من شأنه تصعيد حالة الاحتقان وزيادة مخاوف المصريين على مستقبل حرية العبادة، خاصة في ظل حالة الجدل والقلق التي تحيط بدستور مصر القادم.

وناشد الحزب الحكومة والأجهزة المختصة بعدم ترك الأمور لتصل إلي مرحلة الصدام والتحرك الفوري لتطبيق القانون بما يحفظ حق المواطنة ويجنب البلاد الدخول في نفق الفتنة المظلم، متسائلاً، لماذا لم يقم الأمن بدوره في تطبيق القانون وإلقاء القبض على هؤلاء الخارجين علي القانون.