رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جمال عبد الرحيم: أنا مظلوم

جمال عبدالرحيم
جمال عبدالرحيم

أكد الكاتب الصحفى, جمال عبد الرحيم, -رئيس تحرير جريدة الجمهورية- المقال، أنه ظُلم فى قرار د. أحمد فهمى, -رئيس مجلس الشورى-, الخاص بإقالته من رئاسة التحرير بعد نشره خبراً يخص المشير طنطاوى, الفريق عنان, وتحويلهم للكسب غير المشروع.

وقال "عبد الرحيم" فى تصريحات صحفية اليوم بمجلس الدولة, أثناء نظر دعواه ضد د. أحمد فهمى, -رئيس مجلس الشورى-, أنه تم التعسف من قبل مجلس الشورى لخدمة أشخاص بعينهم بالرغم من أنه تم نشر اعتذار ملحق للمشير طنطاوى فى نفس مكان الخبر الذى تسبب فى الأزمة وأيضا تحويل محرر الخبر للتحقيق مشيرا إلى أن الوقائع والملابسات التى دفعت جهة الإدارة لاتخاذ قرارها بالإقالة، بأنه أثر من الآثار التى ترتبت على محاربته للفساد من خلال عدد من الموضوعات والملفات

التي قادتها جريدة الجمهورية ضد الفساد.
وأشار عبد الرحيم إلى أن الجمهورية ليست الوحيدة التى قامت بنشر أخبار عن المشير وعنان، وإحالتهم للتحقيقات ولكن هناك العديد من الصحف الخاصة والحزبية والقومية المملوكة للدولة نشرت مثل هذه الأخبار والملفات.
وأكد "عبد الرحيم" أنه جاء بطريقة مشروعة وبأداة مشروعة إثر منافسته عن المنصب، وأنه لن يرتكب أيًا من الأخطاء المهنية التى تستوجب معاقبته، وأن المختص الوحيد بمدى التزامه بالمهنية من عدمه هى نقابة الصحفيين فقط دون غيرها، وذلك طبقًا لقانون الصحافة.