عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجماعة الإسلامية تدعو للمشاركة فى "جمعة الشريعة"

طارق الزمر
طارق الزمر

 أكدت الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية مشاركتهما مع "ائتلاف الدفاع عن الشريعة الإسلامية "فى الفعاليات الجماهيرية بميدان التحرير يوم الـ9 من نوفمبر فى جمعة "الشريعة ومصر فى خطر"؛ وذلك لتعزيز موقع الشريعة الإسلامية بالدستور ومواجهة الأخطار التى تواجه الوطن .

وأهابت الجماعة الإسلامية والحزب في بيان اليوم "بكل من يؤمن بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا أن ينصر شريعته فى وقت يتجمع فيه بعض دعاة العلمانية لطمس الهوية وتقليص وجود الشريعة الإسلامية بالدستور"، حسب تعبير البيان.
وأهابت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية بكل مصرى ومصرية المشاركة فى جمعة "الشريعة ومصر فى خطر" لمواجهة تحركات "الفلول ودعاة النظام السابق لإجهاض الثورة"، ولحماية الوطن من الفساد وللتأكيد على ضرورة استقالة النائب العام والقصاص العادل للشهداء، وحتمية تحقيق العدالة الاجتماعية بسرعة وفعالية، وتحقيق الأمن والتنمية بسيناء، حسب وصف البيان.
وحددت الجماعة وحزبها مطالب الجمعة

في كل من تعزيز وجود الشريعة الإسلامية بالدستور وذلك من خلال النص على أن الشريعة الإسلامية المصدر الأول للتشريع، والمساواة بين الرجل والمرأة دون الإخلال بأحكام الشريعة الإسلامية، وممارسة الحريات المقررة بالدستور بما لايتصادم مع الشريعة الإسلامية والثوابت الدينية والأخلاقية بالمجتمع، وبناء الأسرة على أساس الدين والأخلاق والوطنية ورعاية الدولة لذلك، مشيرة إلى أنه لا يجوز تفسير أى من مواد الدستور بما يخالف الشريعة الإسلامية.
وأضافت إلى المطالب السابقة حتمية مواجهة الفساد وتطهير البلاد من المفسدين، وإقامة العدالة الاجتماعية بسرعة وفاعلية، واستقالة النائب العام والقصاص للشهداء، وتحقيق الأمن والتنمية لسيناء.