رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم...

الإدارى يفصل فى دعوى"عبدالرحيم"ضد"فهمى"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 06 نوفمبر 2012 08:01
الإدارى يفصل فى دعوىعبدالرحيمضدفهمىأحمد فهمي + جمال عبد الرحيم
كتب- محمود فايد:

تصدر اليوم الثلاثاء محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فريد تناغو، حكمها في  الدعوى القضائية المقامة من الزميل جمال عبد الرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية الموقوف حاليا عن العمل، ضد القرار الصادر من الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة بوقفه عن العمل، وإحالته للتحقيق أمام لجنة القيم بمجلس الشورى.

أتى ذلك بعد أن أجلت المحكمة صدور فصلها فى هذه الدعوى الأسبوع الماضى لتقديم المستندات من قبل

دفاع الحكومة، وذلك فى الوقت الذى أكد فيد جمال عبد الرحيم على أن قرار رئيس مجلس الشورى قرار فردى، وتم بدون تحقيق بعيدا عن المجلس أو هيئة المكتب.

وأضاف عبد الرحيم في دعواه أن قرار وقفه عن رئاسة التحرير هو أمر غير مسبوق في تاريخ الصحافة المصرية، ومخالف تماما لقانون تنظيم سلطة الصحافة رقم 96 لسة 1996،

موضحا ان القانون لم ينص على وقف رئيس تحرير في أي حال من الأحوال، مضيفا أنه صدر قرار من مجلس الشورى بتاريخ 8 أغسطس الماضي بتعيينه رئيسا لتحرير الجمهورية لمدة 3 سنوات قادمة قابلة للتجديد وبالتالي أصبح قرار وقفه منعدما.

يشار إلى أن أحمد فهمى, رئيس مجلس الشورى قد أصدر قراراً بإقالة الزميل جمال عبد الرحيم من رئاسة تحرير جريدة الجمهورية, وتكليف الزميل السيد البابلى لإدارة شؤن الجريدة، وذلك إثر نشر خبر صحفي بالجريدة دون مستندات خاصة بإحالة المشير طنطاوي والفريق عنان لجهاز الكسب غير المشروع، ومنعهما من السفر.