رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طنطاوي يدعو أبو مازن لزيارة القاهرة

المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة

وجه المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة دعوة رسمية لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن لزيارة القاهرة يوم الأربعاء المقبل.

وتأتي هذه الزيارة، وهي الأولى لرئيس السلطة الى مصر بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك بعد ان شهدت القاهرة خلال الاسابيع الاخيرة حركة نشطة في العلاقات الفلسطينية المصرية، إذ زار القاهرة اعضاء اللجنة مركزية في حركة (فتح) وهم عزام الأحمد ونبيل شعث وناصر القدوة الذين التقوا كبار المسؤولين المصريين.

كما زار القاهرة وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة عضوي المكتب السياسي محمود الزهار، الذي التقى وزير الخارجية نبيل العربي ومسؤولين في المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن

ياسر عثمان السفير المصري في رام الله، قوله بأن الزيارة المرتقبة للرئيس الفلسطيني الى مصر بـ "الهامة" مشيراً إلى أن الزيارة "تأتي في اعقاب الثورة في مصر، وفي ظل مرحلة انتقالية يحتاج فيها الطرفان لتأكيد قوة العلاقة وسبل التعاون في المرحلة القادمة".

وأضاف "كما تأتي في اعقاب اطلاق الرئيس عباس مبادرته لإنهاء الانقسام، وبالتالي تتم في مرحلة دقيقة وحساسة وستكون الزيارة بكل تأكيد دفعة للأمام للعلاقات ما بين الجانبين".