رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..بسطويسى: تعديل كامب ديفيد

الشارع السياسي

الخميس, 31 مارس 2011 21:39
كتبت- جميلة على:

صرح هشام بسطويسى نائب رئيس محكمة النقض والمرشح لرئاسة الجمهورية من خلال لقاء جمع بينه وبين مجموعة من الشباب فى مركز التجديد الاشتراكى بأنه إذا انتخب رئيسا من قبل الشعب فإنه لن يلغى اتفاقية كامب ديفيد, معللا ذلك بأن إلغاءها يجعل مصر تفقد مصداقيتها أمام العالم, ولكننا نستطيع أن نعدل فى بنودها عن طريق ضغوط من أهمها سلاح الديمقراطية.

أما بخصوص قضية تصدير الغاز للعدو الصهيونى, أكد أن الحكومة المصرية الحالية تتفاوض بالفعل من أجل رفع سعر الغاز وهذا ممكن من الناحية الدستورية, وتحدث عن

نيته فى حال توليه الرئاسة أن يتم انتخاب نائب له, حيث إن الشرعية الدستورية تتيح للشعب ذلك بالفعل, حيث إن الشعب هو مصدر السلطات, وأشار إلى أن رئيس الدولة صاحب رأى ومشورة وليس صاحب أمر فقط وذلك لأنها دولة مؤسسات, مشيرا إلى أن الانتخاب لن يشمل نائب رئيس الجمهورية فقط, ولكنه أيضا يتعدى ذلك ليصل إلى مستوى المحافظين حيث يتم اختيار المحافظ عن طريق الانتخاب.

كما تبين من خلال حديثه ميله إلى الاقتصاد الاشتراكى وتبنيه

لفكرة إشراك الشعب مع المتخصصين فى طرح حلول لمشاكلهم الاقتصادية, مشيرا إلى أهمية ملاحقة الفاسدين قضائيا.

كما أشار إلى أهمية استغلال بحيرة السد العالى وأهمية الخروج من الوادى الضيق وإيجاد حلول سريعة, بحيث يعاد توزيع السكان على مساحات مصر, وعودة أهل النوبة إلى أرضهم وبيئتهم, لأن هناك قوى خارجية تحاول أن تستغل ذلك.

كما أشار إلى أنه على الإخوان ألا يتجهوا من مؤيدى الثورة إلى مساندة الثورة المضادة. وأكد رفضه للتدخل الأجنبى فى مصر أو الدول العربية. وأوضح أنه هناك طرق أخرى للتعامل مع هذه الدول ليس بطرق المشاريع والمساعدات فقط بل بتكامل الجهود بين دول الحوض.

وفى نهاية حديثه أكد أنه يجب إعادة هيكلة الشرطة وتحديد مهام أمن الدولة أو أمن الوطن.

شاهد فيديو

 

أهم الاخبار