رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 متنافسين علي إمارة الجماعة الإسلامية

علمت بوابة الوفد "أن 4 من قيادات الجماعة الإسلامية يتنافسون علي منصب أمير الجماعة خلفا للدكتور كرم زهدي الذي استقال من منصبه .

قال مصدر قيادي بالجماعة: إن الإمارة يتنافس عليها كل من الشيخ صلاح هاشم أحد مؤسسي الجماعة في سبعينيات القرن الماضي وهو الاقرب من وجهه نظره لحسم الصراع علي إمارة الجماعة لصالحه، والشيخ عاصم عبد الماجد والشيخ أسامة حافظ، والشيخ عصام دربالة وجميعهم كانوا اعضاء بمجلس شوري الجماعة السابق.
واكد القيادي بالجماعة أن الجمعية العمومية للجماعة سيتم تشكيلها من مسئولي الجماعة بالقري والمدن والمحافظات ليتم تشكيل الجمعية العمومية والتي يقترب عددها من 500 عضو، وذلك لاختيار امير الجماعة ومجلس شوري الجماعة التسعة وذلك خلال أسبوعين .
وتوقع القيادي بالجماعة ان يضم مجلس شوري الجماعة أسماء
جديدة بدلا من قيادات مجلس الشوري السابق، لافتا الي انه سيتم تصعيد الدكتور صفوت عبد الغني الي عضوية مجلس شوري الجماعة، وكذلك الدكتور مصطفي حمزة ورفاعة طه المعتقلين خلف القضبان علي خلفية محاولة اغتيال الرئيس المخلوع حسني مبارك بأديس ابابا عام 1996، مشيرا ان مجلس شوري الجماعة الجديد لن يضم في عضويته هذه الدورة كلا من الشيخ عبود الزمر وطارق الزمر اللذين كانا عضوين بمجلس شوري الجماعة السابق لرفضهما تولي أيه مناصب قيادية بعد خروجهما من السجن.