رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخدمات النقابية: انتخابات فاسدة

وصفت دار الخدمات النقابية والعمالية العملية الانتخابية بأنها فاسدة.. ورصد تقرير الدار أحداث العنف التى وقعت عقب اعلان النتائج

الأولية وتراوحت بين اطلاق النار وقطع الطرق والاشتباكات بالأسلحة البيضاء، أكد التقرير ان لجنة الفرز بدائرة دشنا اتخذت من قسم الشرطة مقراً لعملية الفرز بالمخالفة لقرار اللجنة العليا للانتخابات وأوضح ان دائرة وادى النطرون بالبحيرة شهدت احتجاجاً واشتباكات عنيفة قبل ظهر أمس الأول وقام مناصرو محمد كمال خضر المرشح على مقعد العمال عن الحزب الوطنى بقطع طريق مصر اسكندرية الصحراوى واشعال النيران به احتجاجاً على نتيجة الانتخابات التى أعلنها رئىس اللجنة العامة بالدائرة متضمنة فوز كل من عبدالعاطى مسعود الشهير بعطية مسعود المرشح عن الحزب الوطنى على مقعد العمال وعبدالحميد النايض المرشح على مقعد الفئات عن الحزب الوطنى.. ورغم ان الفائز على مقعد العمال بالدائرة من الحزب الوطنى الا ان المرشح المحتج ايضاً من الحزب الوطنى ان الحزب كان قد قرر ترشيحهما  كليهما وفقاً لقراره الذى كان قد اتخذه سابقاً قبيل انتهاء الأيام المحددة للتقدم بأوراق الترشيح. الجدير بالذكر ان خمسين سيارة أمن مركزى محملة بالقوات كانت قد تم استقدامها لتحيط بمقر عمليات الفرز التى لم تعلن نتيجتها الا بعد وصول هذه القوات التى أحاطت بالمقر وأمنت مغادرة رئىس اللجنة.

 

ونجحت قوات الأمن مؤخراً فى السيطرة على الأوضاع، مستعيدة السيطرة على طريق مصر اسكندرية الصحراى.. تم إلقاء القبض على المرشح محمد كمال خضر وعشرة من أعوانهم بينهم كمال عبدالعليم أغا، ووليد ابراهيم أغا وفوزى محمد ابراهيم.

وشهدت محافظة قنا فى الدائرة الخامسة بمحافظة قنا »دشنا«.. تفجر الأوضاع نتيجة الأخطاء التى انطوت عليها عمليات الفرز وتجميع الأصوات.. كانت النتيجة قد اعلنت ابتداء صباح اليوم بفوز حسين فايز ابوالوفا من الحزب الوطنى بمقعد العمال والفلاحين، واعادة الانتخابات بين كل من كمال موسى المرشح على مقعد الفئات عن الحزب الوطنى، وخالد الشاذلى المرشح المستقل على مقعد الفئات.. الا ان النتيجة التى

تم اعلانها جاءت بإعادة الانتخابات بين كل من حسين الوكيل وحسين فايز ابوالوفا المرشحين على مقعد العمال والفلاحين وكلاهما من الحزب الوطنى، وكمال مؤسس المرشح على مقعد الفئات من الحزب الوطنى وخالد الشاذلى المرشح المستقل على مقعد الفئات أيضاً.. وأدى تغيير النتيجة المعلنة الى اندلاع الغضب بين مناصرى حسين فايز ابوالوفا »قبيلة الصعايدة« الذين شرعوا فى التجمهر واطلاق الأعيرة النارية داخل مركز شرطة دشنا، وخارجه.. ليحفز تحركهم مناصرى كل من مدحت خيرى ومحمد نادى شمندى المرشحين المستقلين على مقعد العمال والفلاحين والمتضررين من النتيجة المعلنة أيضاً. الجدير بالذكر ان اللجنة العامة للاشراف على الانتخابات بدائرة دشنا قد اتخذت من مركز شرطة دشنا مقراً لعمليات فرز وتجميع الاصوات واعلان نتائج الانتخابات بالمخالفة الصريحة لقرار لجنة العليا للاشراف على الانتخابات الصادر برقم »69« لسنة 2010..!!

وفى محافظة أسوان: شهدت دائرة كوم امبو ونصر النوبة بمحافظة اسوان »الدائرة الثانية« احتجاج مناصرى محمد العمدة المرشح على مقعد الفئات عن حزب الوفد أمام مقر عمليات الفرز بمدرسة أم المؤمنين الابتدائية  على نتائج الفرز وطالبوا باستبعاد حصيلة اثنى عشر صندوقاً من صناديق التصويت من الاصوات المحتسبة فى الدائرة. برهنت الشواهد ـ وفقاً لهم ـ لدى فتح وفرز هذه الصناديق على فساد عملية الانتخابات التى أجريت فى لجانها.