رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العريان: لم نعقد صفقات مع العسكري

الشارع السياسي

الخميس, 31 مارس 2011 11:57
القاهرة -أ ش أ:

عصام العريان المتحدف الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين

أعرب د.عصام العريان المتحدث باسم جماعة "الإخوان المسلمين" عن ثقته فى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيسلم السلطة للمدنيين بعد اجراء الانتخابات التشريعية فى شهر سبتمبر المقبل والانتخابات الرئاسية التى ستعقبها.

وعما اذا كانت جماعة "الإخوان" قد أبرمت اتفاقا مع الجيش لضمان التصويت بنعم فى الاستفتاء، قال العريان:إن هذا لم يحدث مطلقا، والجيش يعمل بشكل منفرد ولا يرتبط بالجماعة بأي علاقات .

وقال العريان - لبرنامج "هارد توك" واذاعة تليفزيون "بى بى سى"اليوم "الخميس" - أنا متفائل لأن زخم الثورة لم يهدأ بعد، ولا توجد قوة تستطيع الوقوف امام إرادة الشعب الذى يرغب فى بدء حقبة جديدة ونظام ديمقراطى جديد فى مصر، ومواصلة القضاء على بقايا نظام السابق .

وتابع :أعتقد أن بعد 25 يناير وتنحية الرئيس السابق حسنى مبارك

تنفس المواطنون هواء نقيا، وبات من غير الممكن العودة مجددا لأجواء نظام مبارك..معربا عن ثقته بأن المجلس العسكرى يدرك ذلك جيدا مما سيدفعه للمضى قدما فى خطة تنتهى بتسليم السلطة للمدنيين.

وأضاف:أنه فى حال توحد القوى السياسية فى قائمة وطنية خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، يمكن للشعب المصرى الحصول على برلمان يمثل كافة الأطياف السياسية .

وأشار العريان إلى أن جماعة "الإخوان المسلمين" دعت كافة القوى السياسية الى خوض حوار بمكتب الجماعة يهدف الى الاتفاق على التضامن والتوحد خلال الانتخابات التشريعية.

 

 

أهم الاخبار