رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشك: شوارع أسيوط تم تمهيدها وتنظيفها لزيارة مرسى

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور "يحيى كشك" محافظ أسيوط أن أسيوط الحقيقية تركة ثقيلة ومعظم مناطقها ينتشر بها العشوائيات والباعة الجائلون حيث ما يظهر وفي خط سير زيارتك إلى المحافظةـ موجهاً كلمته للرئيس ـ قد ظهرت الشوارع جميلة ومرصوفة وممهدة وهو جزء بسيط منها... جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في لقاء مرسي بالقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وطالب "كشك" بدعم كبير للمحافظة مع إداركنا للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد؛ ولكننا لدينا فى أسيوط مقومات جيدة للاستثمار منها (مطار أسيوط الدولي الجديد، وجامعتى أسيوط والأزهر، وبها مقومات سياحية حيث يوجد الدير المحرق الذي زارته العائلة المقدسة أثناء رحلتها وكذلك الآثار الإسلامية العريقة)؛ ولكنها تحتاج إلى أن تصبح جاذبة للاستثمار لتكون بالفعل عاصمة الصعيد بالفعل .
وأوضح "المحافظ" أن لدينا مشروع قومي فى القناطر الجديدة سيساهم فى توليد طاقة نظيفة، ويوفر

رقعة زراعية و3 آلاف فرصة عمل؛ كما يوجد مشروع هضبة أسيوط الغربية الذي سيخرج بالمحافظة من الوادي الضيق كما يوجد فكرة مشروع ربط أسيوط بالوادى الجديد.
وأشار إلى أنه متفائل بثقته فى الله وفى هذا الشعب الذى تحمل وصبر وظُلم واعتقل واستشهد منهم فى السجون حتى جاءت ثورة يناير المجيدة فتظاهروا وصبروا على الضرب والإهانة وإصابة الكثير واستشهد منهم الكثير مضيفاً أن شعب أسيوط فيه من الشهامة والمروءة ما جعله يقف صفاً واحداً لحفظ الأمن وقت الانفلات الأمني عقب ثورة يناير وحتى عودة الأمان .