رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملة "كريم أسعد" تتظاهر بالاتحاد الأوروبى وآسيا

الشارع السياسي

الجمعة, 02 نوفمبر 2012 14:09
حملة كريم أسعد تتظاهر بالاتحاد الأوروبى وآسيا
الاسكندرية – أميرة عوض

اعلنت  أسرة شهيد العلم "كريم أسعد"، "وحملة كلنا الطبيب كريم أسعد"، التنسيق مع 15 تيارا سياسيا مستقلا لتنظيم مظاهرة داخل  مصر، لأول مرة تنظيم 5 مظاهرات فى الاتحاد الأوروبى وقارة أستراليا.

واشاروا إلى ان التظاهرات ستطالب بإعادة التحقيقات الجنائية فى مقتل الطبيب كريم، كما اعلنوا عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس8 نوفمبر أمام السفارة البريطانية بالقاهرة، ستنطلق الأتوبيسات من مسجد القائد ابراهيم ومن القوى المشاركة "حركة شباب 6 إبريل، حركة فنانين ممنوعين ، الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير (لازم) ، التيار الشعبى المصرى الإسكندرية ، ائتلاف جبهة الصمود ، جبهة أنا مصرى المستقلة ، المجلس الوطنى ، اتحاد ثوار الاسكندرية ، اتحاد شباب ماسبيرو ــ مكتبة الإسكندرية ، حركة إمسك فلول ، اتحاد الثورة المصرية ، حكومة الظل ، حركة ثورة الغضب المصرية الثانية بالإسكندرية ، حركة مينا دانيال الإسكندرية ، اللجنة القومية للدفاع عن المظلومين .
فيما اكد  بيان حملة كريم

عن " مشاركة لأول مرة 6 مظاهرات  بالإتحاد الأوروبى  فى نفس اليوم بتوقيتات مختلفة ستنظمها مجموعات حركة شباب 6 إبريل الدولية ، بحسب التنسيقات التى أسفرت عن هذه الدول وهم " بريطانيا ، أمريكا ، فرنسا ، نيوزلاندا ،  كندا ، قارة أستراليا" .
من جانبه ، أكد " مصطفى حرب " منسق حركة شباب 6 إبريل الإسكندرية  عن تنظيم 6 مجموعات بالإتحاد الأوروبى وهم"  بريطانيا ، أمريكا ، فرنسا ، نيوزلاندا ،  كندا ، قارة أستراليا" فى الوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها يوم 8 نوفمبر بالتزامن مع مظاهرة مصر ، مضيفاً جارى التنسيق مع دول أخرى خارج مصر " .
قال " مصطفى حرب " إنطلاقا من ماتعهدت به حركة 6 أبريل من الدفاع الدائم عن حق كل مصرى فى الداخل
أو الخارج فسوف نشارك فى فاعلية التصعيد الثالثة ضد دولة انجلترا من أجل مقاضاة الجناة الفعليين فى قضية أخينا كريم أسعد .
أوضح ونحن فى هذه المرة نشارك بكل قوتنا وسوف ينتقل أعضاء الاسكندرية فى هذا اليوم إلى القاهرة وسينضم إلينا باقى أعضاء الحركة فى القاهرة حال وصولنا إلى هناك لكى ندعم كل من سيشارك فى هذه الفاعلية بكل مانستطيع لكى يعلم كل ظالم أننا لانكل ولانتعب من المطالبة بحقوقنا ولو كانت فى أبعد مكان فى الارض فنحن لها بإذن الله " .

واكد  الفنان السكندرى" احمد حمدى " عن تنظيم حركه فنانيين ممنوعيين في هذه الفاعليه بفقرتين فنيتيين هما اسكتش تمثيلي عن قضيه كريم اسعد يتناول تفاصيل دقيقه في القضيه وتقصير كلا من الحكومتين المصريه والبريطانيه في الحصول على حقه وفقره غنائيه لاحمد حمدي بمصاحبه الفرقه الموسيقيه هدوء نسبي ومجوعه من الاغنيات الوطنيه والانسانيه بالاضافه الى اغنيه خاصه تتناول الجانب الانساني والحقوقي لقضيه الدكتور كريم اسعد " .
مضيفا اننا كحركه فنانيين ممنوعيين سنستمر قدما في دعم قضيه كريم اسعد حتى تحصل الاسره على كامل حقوقه وايضا سندعم بالفن كل القضايا الانسانيه والحقوقيه حتى يعود لكل مصري حقه " .

 

أهم الاخبار