عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرسى: لا نية للتصالح مع رموز مبارك

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور "محمد مرسى" رئيس الجمهورية إن مصر تمر بفترة حرجة؛ عبورها يمثل العبور الثالث للوطن الذي ينقله من شرعية القهر والتهميش إلى شرعية التنمية والاستقرار والعدالة الاجتماعية.

وأضاف أن تنمية الصعيد تحتاج إلى تكاتف وتعاون كل أبناء الوطن ونحن قادرون بما نملكه بمواردنا ومقدراتنا أن ننهض به إلى مستقبل مشرق.
جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقد بجامعة أسيوط بحضور القوى السياسية والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة عقب أدائه لصلاة الجمعة بمسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط .
وأكد الرئيس أنه لن يسمح لأي تيارات فكرية أو ثقافية أن تعبث بمقدرات الوطن ومكتسباته او تسعى  لتغيير هويته وانتمائه للأمة العربية والإسلامية مشيراً إلى أنه لا نية أو تفكير في التصالح مع رموز النظام السابق مقابل استرداد أموالهم

ودعا المواطنين الى التبرع لمشروع نهضة مصر للمساهمة فى رفعة الوطن .
وكانت زيارة الرئيس محمد مرسى لأسيوط قد بدأت اليوم بتفقده لمشروع  إنشاء قناطر أسيوط الجديدة والتي تتكلف 4 مليارات جنيه وتساهم في تحسين الري لمساحة مليون و650 ألف فدان تعادل 20% من المساحة المزروعة بمصر وتنتج  32 ميجاوات كهرباء لمواجهة احتياجات مصر المتزايدة من الطاقة ثم توجه إلى قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية لافتتاح مركزا لعلاج الأورام أنشأته القوات المسلحة أعقبه لقاء بضباط وجنود المنطقة .