رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعادة 3400مصرى من سوريا خلال 3شهور

الشارع السياسي

الجمعة, 02 نوفمبر 2012 09:07
إعادة 3400مصرى من سوريا خلال 3شهورعمرو رشدي المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتبت - سحر ضياء الدين:

صرح الوزير المفوض "عمرو رشدى" - المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية-، بأن السفارة المصرية في دمشق تمكنت من إعادة 3400 مواطن مصري من سوريا إلى أرض الوطن، خلال الـ3 أشهر الماضية.

وأوضح المتحدث أن طاقم السفارة برئاسة المستشار علاء عبد العزيز القائم بالأعمال، ينفذ خطة متكاملة لترحيل المواطنين المصريين الراغبين فى العودة، حيث تم بالفعل حتى الآن إجلاء 3386 مواطنا، من بينهم 580

مواطنا رتبت السفارة سفرهم على نفقة الدولة لتعثرهم المادى، كما يضم العائدون 313 مواطنا كانوا محتجزين لدى السلطات السورية لأسباب مختلفة، خاصة لدخول الأراضى السورية بصورة غير مشروعة، وتمكنت السفارة من تأمين الإفراج عنهم وترحيلهم إلى مصر.
وأشار رشدى إلى أن أعضاء السفارة المصرية قاموا أيضا باستضافة وتدبير مأوى مؤقت وسبل الإعاشة
لعدد من الأسر المصرية التى تهدمت منازلها، وذلك إلى حين ترتيب عودتهم إلى البلاد، كما تمكنت بالتعاون مع الإسعاف السورى من ترتيب دخول سيارات إسعاف إلى مناطق الاشتباكات لإجلاء الجرحى المصريين إلى المستشفيات.
وأضاف المتحدث أن دور السفارة المصرية لم يقتصر فقط على مساعدة المواطنين المصريين، بل امتد أيضا إلى تسهيل سفر 372 من الزوجات والأزواج السوريين المقترنين بمواطنين مصريين، من خلال اتفاق السفارة مع المنظمة الدولية للهجرة على تحملها نفقات سفرهم إلى مصر، وذلك حرصا على التئام شمل تلك الأسر.

أهم الاخبار