رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إستعدادا لمليونية اليوم

العشرات بالتحرير للمطالبة بتطبيق الشريعة

الشارع السياسي

الجمعة, 02 نوفمبر 2012 08:11
العشرات بالتحرير للمطالبة بتطبيق الشريعةصورة أرشيفية
كتب- أحمد حمدى ومحمود فايد:

بدأ  منذ صباح اليوم الجمعة توافد المتظاهرون إلى ميدان التحرير، للمشاركة فى التظاهرات التحضيرية  لمليونية تطبيق الشريعة الإسلامية، والتي دعا لها عدد من القوى والتيارات الإسلامية.

ويطالب المتظاهرون بتمكين الشريعة الإسلامية في الدستور الجديد، وأن تخضع جميع بنوده لأحكامها دون الإحتكام لأى قوانيين وضعية،  والتأكيد على رفض المادة الثانية بوضعها الحالى فى مسودة الدستور، والمطالبة بتعديلها بحيث تكون مفصلة واضحة؛ بدون التفاف "الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيس للتشريع ولا

تقبل التعديل ولا الاستفتاء".
ويطالب المشاركون أيضا بأن ينص الدستور الجديد على "ألا تخالف مواده الشريعة الإسلامية"، بحيث تكون قيداً عاماً على كل المواد، وحق الشعب المصرى فى الدفاع عن هويته، والتأكيد على حق التظاهر السلمى وحرية التعبير عن الرأى".
من جانبهم أقام "طلاب الشريعة" - أحد الحملات المشاركة فى التظاهرات - منصتهم بميدان التحرير، في مواجهة
شارع محمد محمود، من أجل ممارسة تظاهرتهم ورفضهم للمادة الثانية من الدستور من خلالها، بالإضافة إلى قيامهم بتشغيل الأدعية والآيات القرآنية.
فى السياق ذاته انتشرت سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة على المداخل الرئيسية بالميدان فى الوقت الذى ما زال فيه رجال المرور يديرون حركة المواصلات دون انسحاب كما كان يحدث فى المرات السابقة، كما سادت حالة من الهدوء والسيولة المرورية.
يشار إلى أنه ما يقرب من 22 إئتلاف إسلامى يتظاهرون اليوم للتحضير  لمليونية تطبيق الشريعة الإسلامية التى دعت إليها العديد من القوى الإسلامية؛ على رأسها جماعة الإخوان والدعوة السلفية .

أهم الاخبار