رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تشكل فريقاً لتسريع استعادة أموال مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مصدر مسئول بوزارة الخارجية البريطانية إن بلاده ستشكل فريقا مكونا من عدة إدارات حكومية لزيادة الجهود المبذولة في شأن تحديد الأصول وجمع الأدلة وتقديم القضايا أمام المحاكم حتى يمكن تجميد الأموال المنهوبة والتي تم تهريبها بواسطة أفراد تابعين لنظام الرئيس السابق حسني مبارك.

وأضاف المصدر ـ الذي طلب عدم ذكر اسمه ـ في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس ـ أن بلاده لاتستطيع وفقا لنظام العقوبات الأوروبية التعليق على حجم الأموال الخاصة بأشخاص يرتبطون بالنظام السابق ؛ والتي تم تجميدها في المملكة المتحدة، ولكن فريق العمل يبني ملعوماته على أساس المعلومات التي تصله ويبحث فيما إذا كان من الممكن تحديد الأرصدة الخاصة بهؤلاء الأشخاص وتجميدها".
وأشار إلى أن فريق العمل يسعى لتعزيز علاقاته مع الجانب المصري وهو ما أدى حتى الآن إلى تحقيق بعض التقدم في هذا الإطار.. حيث تم التوقيع على اتفاقية لتبادل المعلومات بين الجانبين، وأن بلاده عينت وكيلا للنائب العام للعمل مع القاهرة على تعزيز التعاون الثنائي مع السلطات المصرية في هذا الشأن.
وأوضح المصدر أن حكومة بلاده وكلت محاميا خاصا لتقديم النصائح الفنية، بالإضافة إلى قيامها (الحكومة) بمراجعة التشريعات الداخلية للتأكيد على أنها تتناسب مع الهدف الذي تسعى لتحقيقه.