رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراج: القوى السياسية توافقت على الدستور

عمرو دراج
عمرو دراج

صرح د. "عمرو دراج" - الأمين العام للجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور- بأن نسبة التوافق بين القوى السياسية الآن اقتربت من 100% والمتبقي في دائرة النقاش 3 مواد تقريبا، مضيفا أن ممثلي التيار السلفي بالجمعية توافقوا على صيغة المادة التانية والمادة رقم 220 المكملة لها، موضحا أن بعضا من يتحدثون في الإعلام عن هذا الأمر لم تصلهم هذه الصوره كاملة.

وعن مليونية تطبيق الشريعة أوضح "دراج" أن معظم القوى السياسية قاطعت المشاركة بما فيهم حزبا "النور" و"الحرية والعدالة" لأن أسلوب الضغط بالمليونيات ليس هو أسلوب وضع دستور؛ بل من الأفضل إبداء الاعتراض والمناقشة فيه والتوصل لحلول توافقية، مضيفا أن الجو المحتقن في مصر الآن لا يتحمل مليونيات.
وأشار دراج فى تصريحات صحفية نشرت على موقع الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور, إلى أن منظمات المجتمع الدولي

التي اطلعت على مسودة الدستور أكدت أنه دستور عصري متوازن ولا يتعارض مع الحريات.
وأوضح أن الجمعية تهدف إلى إخراج الدستور في موعده المحدد حسب الإعلان الدستوري مؤكدا أن ذلك يُعدّ خطوة محورية للاستقرار السياسي في مصر والذي يتبعه استقرار العمل وجذب الاستثمارات من الخارج.
وأكد أن الدستور يُصنع على نار هادئة دون استعجال؛ فالطبيعي أن الفترة المحددة لوضع الدستور 6 أشهر وما نحن بصدده الآن هو حصيلة عمل 5 أشهر تبقى منهم شهر، مضيفا أننا لم نبدأ عملنا اليوم حتى يقال بسلق الدستور.