رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طوسون: هناك مواد فى القانون تبيح الإعدام

محمد طوسون أمين عام
محمد طوسون أمين عام نقابة المحامين أثناء كلمته في ورشة "الم

أكد محمد طوسون أمين عام نقابة المحامين ورئيس وحدة البحث والتطوير التشريعي بالمجلس القومي لحقوق الإنسان ان هناك مواضع مضحكة في القانون تبيح الإعدام، مشيراً إلى ان هناك 105 مواد تقضي بعقوبة الإعدام .

مضيفاً أن هناك تشريعات تجعل الضابط الذي يخالف أمر قائده يعاقب بالإعدام في القانون العسكري، و كذلك من يخل بالأمن و السلام الاجتماعي وهي تهمة لا يمكن الاتفاق على تفسيرها  او معرفة ما هو المباح منها وما هو المحظور.
و أضاف طوسون أثناء كلمته في ورشة "الميكنة و دورها في تسهيل الحق في المعلومات والأوراق الثبوتية" اليوم والتي أعدها المجلس القومي لحقوق الانسان أن المصريين يتطلعون لدستور جديد بعد أن ودعنا نظاما بائدا انتهك حقوق الإنسان شيعته ثورة 25 يناير  إلى مثواه الأخير، مؤكداً أن

وحدة البحث تعمل على تنقية وتطوير التشريعات لتحقيق العدالة.
واشار أمين عام نقابة المحامين إلى ان الهدف من الورشة هو الوصول لوسائل توفر الأوراق والوثائق الثبوتية في أسرع وقت ممكن باستخدام الميكنة الحديثة، مؤكدا أنه بإدخال الميكنة للمحاكم سيحقق العدالة الناجزة، كما ستوفر وثائق تيسر الحصول على المعلومات الموثقة.
ولفت الي ان المعلومات في دول الجوار تتسم بالسهولة واليسر، مستنكرا ان السيدة في مصر عندما يتوفي زوجها تظل فترات طويلة لكي تحصل علي اعلام الوراثة او حتي شهادة الوفاة .