رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبحث مخرج لأزمة عبد الرحيم ..

رئيس مجلس الشورى يلتقى صحفيى "الجمهورية"

الشارع السياسي

الخميس, 01 نوفمبر 2012 12:32
رئيس مجلس الشورى يلتقى صحفيى الجمهورية د. أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى
كتب – سهيل وريور:

يعقد عدد من صحفيى جريدة الجمهورية الأسبوع القدم اجتماعاً بحضور د. أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى وممدوح الولى نقيب الصحفيين، للبحث عن مخرج لأزمة الجريدة على خلفية وقف الكاتب الصحفى جمال عبدالرحيم رئيس التحرير.

وصرح "هشام البسيونى" الصحفى بالجمهورية لـ"بوابة الوفد"، بأن ممدوح الولى نقيب الصحفيين أجرى اتصالاً مع "فهمى" فى وقت متأخر مساء أمس الأربعاء لتحديد موعد الاجتماع الذى تم الاتفاق عليه بين النقيب وصحفيي الجمهورية خلال وقفتهم الاحتجاجية

التى نظموها قبل أسبوع أمام النقابة.
وقد تم الاتفاق أيضاً على أسماء الصحفيين الذين سوف يمثلون صحفيي الجمهورية، وهم يسرى السيد مدير تحرير الجمهورية وهشام البسيونى رئيس قسم الشئون العربية وصفوت عمران الصحفى بالجمهورية.
واشار بسيونى، إلى أن اللقاء سيتم أوائل الاسبوع القادم لأنه عندما اتصل برئيس الشورى كان لا يزال فى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج ولم
يعد للقاهرة حتى موعد الاتصال.
وكان ممدوح الولي نقيب الصحفيين قد أعلن فى أكثر من مناسبة تضامنه الكامل مع جمال عبدالرحيم في أزمة وقفه عن العمل عقب نشر الجريدة خبر منع المشير طنطاوي والفريق عنان من السفر ووعد صحفيي الجمهورية بالمشاركة معهم فى أول اعتصام للمطالبة بعودة عبدالرحيم لمنصبه ومساندته لهم فى مطلبهم الشرعى حفاظاً على حرية الصحافة وعدم الاعتداء عليها باعتبارها سلطة رابعة مثلها مثل باقى السلطات.
كما أوضح الولى، أن سبب الوقف عن العمل ما هو إلا قرار احترازي بسبب حالة التذمر في الجيش عقب نشر هذا الخبر .

 

أهم الاخبار