رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربى: الإبراهيمى فى القاهرة الخميس

الشارع السياسي

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 16:34
العربى: الإبراهيمى فى القاهرة الخميس يل العربي أمين عام الجامعة العربية
القاهرة - الأناضول:

قال نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية إن :"الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي العربي لسوريا سيصل القاهرة غدا الخميس، للتشاور حول آخر تطورات الأزمة في سوريا، بعد فشل هدنة عيد الأضحى".

وأضاف العربي في تصريحات للصحفيين، اليوم الأربعاء، عقب لقائه وزيرة خارجية باكستان بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة، إن:" الإبراهيمي سيعود باكر الخميس للقاهرة عقب جولة له شملت موسكو وبكين" رافضا الافصاح عن مزيد من التفاصيل حول نتائج تلك الزيارات.
وردًا على سؤال حول طلب الشيخ حمد بن جاسم وزير

خارجية قطر بعقد اجتماع للجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية، لمعرفة ماذا بعد فشل الهدنة، قال نبيل العربي:" ربما هناك اجتماع لكن لم يتحدد بعد تحديد موعدا له ".
لكن مصادر دبلوماسية عربية مسؤولة إنه :"من المتوقع عقد اجتماع عاجل للجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية يوم 12 نوفمبر المقبل على هامش اجتماعات مجلس الجامعة العربية في نفس اليوم قبيل 24 ساعة من الاجتماع المشترك
لوزراء خارجية الدول العربية والأوروبية بالقاهرة".
ويعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اجتماعًا له بالقاهرة يوم 12 نوفمبر المقبل برئاسة وزير خارجية لبنان عدنان منصور، وذلك بناء على قرار سابق من مجلس الجامعة العربية في سبتمبر الماضي.
وصرح السفير جمال الغنيم مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية :" بأنه على رأس أولويات الاجتماع مناقشة تطورات الأوضاع في سوريا في ضوء نتائج مباحثات الأخضر الإبراهيمي المبعوث العربي الدولي وجهوده في التعامل مع الأزمة والتقرير الذي سيقدمه إلى مجلس الأمن قريبًا ونتائج زيارته لكل من بكين وموسكو، بالإضافة إلى الخطوات العربية الواجب اتخاذها للتعامل مع الوضع الراهن في سوريا".

أهم الاخبار