رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل يستعرض زيارة الجزائر مع المجموعة الوزارية

الشارع السياسي

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 15:38
قنديل يستعرض زيارة الجزائر مع المجموعة الوزاريةهشام قنديل رئيس الوزراء
كتب ناصر فياض

رأس الدكتور هشام قنديل اجتماعاً صباح اليوم قبل جلسة مجلس الوزراء للمجموعة الوزارية المعنية بالتعاون الإقليمى والدولى والتى تضم وزراء الخارجية والصناعة والتجارة الخارجية والبترول والثروة المعدنية والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولى والكهرباء والطاقة والإسكان والمجتمعات العمرانية.

صرح علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء أنه تم استعراض نتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء الأخيرة إلى الجزائر

وسبل متابعة وتفعيل وتنفيذ ما تم التوصل إليه من اتفاقات وتفاهمات مع الجانب الجزائري، وخطوات التحرك المطلوبة فى المرحلة القادمة.
واتصالا بما تقدم، تم أيضا بحث الخطوات التى تم اتخاذها فى أعقاب زيارة السيد رئيس الوزراء الى السودان خلال الفترة من 19 الى 20 سبتمبر 2012.
وطالب رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من الطريق البرى المزمع افتتاحه قريباً بين مصر والسودان و الذى من شأنه مضاعفة حجم التجارة بين البلدين.
  وتطرق الاجتماع أيضا الى الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء التركى رجب طيب اردوغان لمصر حيث تم استعراض عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المزمع توقيعها خلال هذه الزيارة، فضلا عن الموضوعات الخاصة بزيادة حجم الاستثمارات التركية فى مصر وتشجيع حركة رجال الأعمال بين البلدين وصولاً الى مضاعفة حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا.    

أهم الاخبار