رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ربانى تدعو مرسى لقمة الثمانى بباكستان

الشارع السياسي

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 15:12
ربانى تدعو مرسى لقمة الثمانى بباكستانوزيرة الخارجية الباكستانية حنه رباني
القاهرة - الأناضول:

أجرى الرئيس محمد مرسي اليوم الأربعاء مباحثات مع وزيرة الخارجية الباكستانية حنه رباني كهار في مقر الرئاسة في مستهل زيارة تقوم بها لمصر وتستغرق ثلاثة أيام.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة ياسر علي عقب اللقاء أن :"الوزيرة الباكستانية سلمت مرسي دعوة من نظيره الباكستاني آصف على زرداري لحضور قمة الدول الثماني الإسلامية المقررة في إسلام أباد من 19 إلى 21 نوفمبر المقبل".
وأشار علي إلى أن:" مرسي لم يحدد موقفه من الدعوة بعد"، مضيفا أن:"

اللقاء تطرق أيضا للأزمة السورية وضرورة وضع حد للعنف هناك بالإضافة للقضية الفلسطينية".
ومجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية هي منظمة دولية تضم ثماني دول إسلامية هي تركيا ومصر وباكستان ونيجيريا وإيران وإندونيسيا وماليزيا وبنجلادش، ويبلغ عدد سكان دول المنظمة مليار نسمة أي ما يوازي 14% من سكان العالم.
تأسست المنظمة في تركيا عام 1997 وتهدف لتدعيم العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين الدول المنظمة.
على صعيد متصل، أجرت "رباني" عقب لقائها ومرسي، مباحثات في مقر الخارجية مع  نظيرها محمد كامل عمرو، كما التقت أيضا والأمين اللعام لجامعة الدول العربية نبيل العربي  لمناقشة المواقف المشتركة إزاء القضايا الإقليمية والدولية على الساحة العربية، بحسب مصادر بالجامعة العربية.

الصحف الباكستانية من جهتها تناقلت خبر زيارة الوزيرة لمصر وعلقت صحيفة Dawn أو "الفجر" على لقاءاتها بالقاهرة، حيث اعتبرت أنها تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين الإسلاميين، وبحث التعاون في المجالات المختلفة

أما عن اجتماعها المرتقب بالرئيس المصري محمد مرسي فوصفته بأنه سيكون بمثابة الخطوات الأولى لـ"إسلام اباد" نحو تأسيس "روابط ثنائية مع النظام المصري الجديد".

أهم الاخبار