رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عابدين: اعتماد166مليون جنيه لدعم القرى

الشارع السياسي

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 10:31
عابدين: اعتماد166مليون جنيه لدعم القرىاحمد زكى عابدين
كتب - محسن سليم:

أعلن اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية أن إجمالي الاعتمادات التي تم إتاحتها بصفة عاجلة لتنفيذ المشروعات العاجلة للمحافظات بلغ أكثر من166 مليون جنيه.

وأشار وزير التنمية المحلية في بيان صحفي صباح اليوم الأربعاء إلى أن الاعتمادات تم توجيهها لدعم مشروعات البنية الأساسية والخدمات خاصة في المراكز والقرى موضحا أنه تم زيارة كافة الأقاليم الاقتصادية بالمحافظات وتم إتاحة 22 مليون جنيه لتدعيم خطط التنمية بالمحافظات.

وأضاف أنه تم إتاحة 21 مليون جنيه لدعم

قري الاستهداف الجغرافي وتوفير الخدمات الأساسية بها من مياه شرب وصرف صحي وتوفير رغيف الخبز والنظافة والخدمات و43 مليون جنيه  لدعم الموارد الذاتية للمحافظات و47 مليونًا لدعم المناطق النائية و32 مليون جنيه لرصف الطرق.

وقال إن الوزارة تعطي أولوية لحل المشكلات العاجلة في المحافظات وأهمها توفير مياه الشرب وتحسين رغيف الخبز والنظافة وصرف مرتبات العاملين بها.

ونوه إلي أنه تم تمويل

تكاليف مرتبات شباب مراكز المعلومات بحوالي 10 ملايين جنيه وتقوم الوزارة حاليا بتوزيع 100 عربة حريق علي دفعات علي المحافظات بإجمالي مبلغ 36 مليون جنيه، مشيراً إلى حرص الحكومة على تحقيق معيار التوازن بين جميع الأقاليم الاقتصادية مع توجيه دعم خاص لمحافظات مطروح والوادي الجديد وشمال وجنوب سيناء.

وأضاف "الوزير" أن الوزارة تتابع تنفيذ مطالب المحافظات العاجلة من خلال المؤتمرات الإقليمية للتنمية المحلية التي تعقدها الوزارة في المحافظات.

وشدد على استمرار الوزارة في عقد هذه المؤتمرات لمتابعة تنفيذ البرنامج الرئاسي لرئيس الجمهورية وخطط المحافظات للتنمية خلال العام المالي الحالي ومتابعتها ومقترحات قانون الإدارة المحلية الجديد.

 

أهم الاخبار