رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ظهور جماعة الأمر بالمعروف بكفر الشيخ

الشارع السياسي

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 17:50
ظهور جماعة الأمر بالمعروف بكفر الشيخ
كفر الشيخ – اشرف الحداد ومصطفي عيد:

أصيب أهالي محافظة كفر الشيخ بحالة من الرعب والقلق، بعدما أصدرت جماعة أطلقت علي نفسها هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بقرية الزعفران التابعة لمركز الحامول.

وذلك من خلال بيان لها، قالت فيه: "إنها تستنكر وبشدة تلك المنشورات التي يتم تداولها بين الأهالي للإساءة للسيد الرئيس المسلم محمد مرسي الذي يحفظ كتاب الله ويعمل ليلا ونهارا علي محاربة الفساد في هذا الوطن، حتى لا ينطبق وينفذ عليهم قول

الله تعالي "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ..إلي آخر الآية ".
 
وطالب البيان الجمعية التأسيسية للدستور بإعلاء الشرعية والمرجعية الإسلامية، وأن يكون نص المادة في الدستور هو "أحكام الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع" لقول الله تعالى في القرآن الكريم "إن الحكم إلا لله... الآية".

كما حذر البيان مخاطبا أولياء الأمور بالتنبيه على بناتهم  أثناء خروجهن

من المنزل وفي المدارس وأماكن تواجد الرجال بارتداء الزى الإسلامي وعدم التشبه بالملابس الغربية وملابس العلمانيين والليبراليين، وإلا سيستخدم أعضاء الهيئة القوة الجبرية ما لم يتم الانصياع لتعليماتها.

وأضاف البيان "أنه نظراً لعدم انصياع الشباب بعدم جلوسهم على المقاهي التي تنشر المعاصي والرذيلة، فسيضطرون لتنفيذ ذلك بالقوة امتثالاً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "من رأى منكم منكراً فليغيره بيده.. الحديث".

وهو الأمر الذي أدي إلي حالة من الرعب بين الأهالي من هذا البيان خاصة وأنه ليس الأول الذي قامت تلك الجماعة بطبعه وتوزيعه بأعداد كبيرة على المواطنين.


 

أهم الاخبار