رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باكستان تدعو مرسى لقمة الثمانى الإسلامية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 17:32
باكستان تدعو مرسى لقمة الثمانى الإسلاميةوزيرة خارجية باكستان حنة ربانى
أش أ

ذكر بيان لسفارة باكستان بالقاهرة أن وزيرة الخارجية الباكستانية حنة ربانى يكهار، التى تزور مصر حاليًا، ستنقل للرئيس محمد مرسي تهنئة الرئيس الباكستانى آصف علي زردارى على توليه رئاسة مصر.

وقالت السفارة: "الرئيس زردارى أعرب عن حرصه الشديد على دعوة نظيره المصرى للمشاركة فى قمة الدول الثماني الإسلامية، وعقد لقاء بين الزعيمين فى إسلام أباد لمناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية".
أشار بيان السفارة، إلي أن وزيرة خارجية باكستان ستبدأ زيارة لمصر اليوم تسلم خلالها رسالة إلي الرئيس

محمد مرسى من نظيره الباكستانى زردارى لحضور قمة الدول الثماني المقررة فى إسلام أباد خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر المقبل.
وأشار البيان إلى أن وزيرة الخارجية الباكستانية ستلتقي خلال زيارتها للقاهرة نظيرها محمد كامل عمرو لمناقشة العلاقات الثنائية، منوها بأن البلدين يتمتعان بعلاقات صداقة وإخوة على المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية، تمتد لعقود طويلة منذ نشأة دولة باكستان عام 1947.
كما يناقش الوزيران - وفقا للبيان - التحضيرات للاجتماع المقبل للجنة الوزارية المشتركة، كما سيعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركاً بمقر وزارة الخارجية المصرية اليوم.
وأفاد البيان بأن رباني ستلتقي أيضا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى لمناقشة المواقف المشتركة إزاء القضايا الإقليمية والدولية على الساحة العربية.
ولفت البيان إلى أن وفدا من رجال الأعمال المصريين سيحضر قمة الدول الثماني فى إسلام أباد لبحث مجالات الاستثمار فى الاقتصاد الباكستانى الصاعد.


يذكر أن مجموعة الدول الثماني الإسلامية تضم مجموعة من الدول الإسلامية النامية ذات التعداد السكانى الكبير، التي شكلت فيما بينها تحالفا للتنمية الاقتصادية، وتضم تركيا وباكستان ومصر وإيران وبنجلاديش ونيجيريا وإندونيسيا وماليزيا.

أهم الاخبار