رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإسلاميون وتحدى السلطة

مؤتمر للحوار بين التيار الإسلامى والليبرالى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 14:11
مؤتمر للحوار بين التيار الإسلامى والليبرالىحمدين والبرادعى وابو اسماعيل
كتب-أحمد حمدى:

تقوم اللجنة المنظمة لمؤتمر "الإسلاميون وتحدي السلطة" والمزمع عقده من 10 إلي 11 نوفمبر بفندق سونستا بالقاهرة بجهود كبيرة لإقامة المناظرة الكبري بين التيار الإسلامي والتيار المدني علي هامش المؤتمر.

أكد منتصر الزيات المحامي رئيس منتدي الوسطية فرع مصر والمنبثق عن المنتدي العالمي للوسطية، أن اللجنة المنظمة ارتأت ضرورة فتح قنوات الحوار بين التيارين من خلال مناظرة غير مسبوقة، وبدأنا في وضع القواعد

والأسس الرئيسية التي تضمن شفافية وحيادية المناظرة.
وقال "الزيات" إن اللجنة قامت بمخاطبة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل والمهندس عبد المنعم الشحات وأبديا ترحيبهما وموافقتهما على هذه المناظرة.
وأضاف: تواصلنا مع قيادات التيار المدني الدكتور محمد البرادعي وحمدين صباحي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية إلا أننا حتي الآن لم نتلق أي رد بشأن موافقتهما
علي هذه المناظرة التي وضعنا لها أسسا واضحة تحقق مصلحة الوطن في ضرورة وجود حوار موضوعي باعتباره السبيل الوحيد للبعد بمصر عن الصدام والعنف وفي الوقت ذاته تحقق هذه الأسس والقواعد الحق الكامل للجميع في الحديث والتعقيب وطرح الرؤي كما يريد.
سيحضر المؤتمر الشيخ راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية وأحمد ولد النيني وزير الشئون الإسلامية الموريتانية والدكتور سعد الدين العثماني وزير الخارجية المغربي والمهندس مروان الفاعوري الأمين العام للمنتدي العالمي للوسطية وعديد من القيادات الفكرية والثقافية في مصر والعالم العربي.

أهم الاخبار