رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عازر: على الكنيسة الابتعاد عن السياسة

 مارجريت عازر
مارجريت عازر

أكدت  مارجريت عازر - نائبة مجلس الشعب المنحل- أن عملية الانتخابات على كرسي الباباوية كانت منظمة جدا، حيث كان هناك علامات إرشادية سهلت الموقف أمام الناخبين، وكل ناخب لم يستغرق أكثر 7 دقائق فقط للإدلاء بصوته .

وأشارت "عازر" خلال لقائها ببرنامج "صباحك يا مصر" على فضائية دريم، إلى أن انتخابات الكنيسة التي تمت بالأمس تمت بنجاح ساحق، وذلك نتيجة لأن الناخب كان داخل للانتخاب وهو راض تماما بأي مرشح سينجح، لدرجة أن بعض الناخبين كتبوا "أنا لا استحق أن أختار بين هؤلاء العظماء".

مطالبة الكنيسة بأن تتفرغ  لدورها الدعوى والروحي المطلوب منها فى الفترة القادمة، وأن تبتعد عن الدور السياسي الذي كان مفروضًا عليه قبل ثورة

25 يناير.
واستكملت "عازر" قائلة: "إن الثلاثة الذين سيتم الاختيار بينهم الأنبا رافاييل والأنبا تاضروس والقمص رافائيل افامينا جميعهم من المحتكين بالشعب وكل واحد له خلفية معروفة وسمعة طيبة جدا بين جموع الأقباط ".

وأشارت  "عازر" إلى  أن الأحد القادم سيكون هناك قداس طبيعي يضم المرشحين الثلاثة والناخبين الذين أدلوا بأصواتهم مع المواطنين، وستوضع الثلاثة أسماء في صندوق ونستعين بطفل صغير يختار من الأوراق الثلاثة عشوائيا ويعلن اسم البابا ثم يتم عمل المراسم.