رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجماعة الإسلامية: ألغينا حفل المنيا لأنه تبشيرى

الشارع السياسي

الاثنين, 29 أكتوبر 2012 15:42
الجماعة الإسلامية: ألغينا حفل المنيا لأنه تبشيرى
المنيا - أشرف كمال

قام عدد من الشباب المنتمين للتيارالسلفى، والجماعة الإسلامية بالمنيا بمنع حفل أقيم باستراحة المحافظة تحت عنوان "نور وقت الظلمة".

ورددوا هتافات:  إسلامية إسلامية ، بعد أن نما إلي علمهم بأن الحفل يهدف الى التبشير، مما دفعهم لاعتراض الحفل عقب سماعهم قيام أحد القساوسة بترديد بعض الترانيم المسيحية فى الحفل.

وعلى الفور قام أحد الحاضرين، ممن ينتمون للتيار السلفي، بالاتصال ببعض المسؤولين فى التيار السلفى والجماعة الإسلامية والذين قاموا بتجميع بعضهم البعض، وحضروا على الفور أمام ديوان عام

المحافظة فى تمام الساعة الثامنة من مساء ليلة أمس.

وقام السلفيون بترديد هتافات "إسلامية.. إسلامية" ؛ مما أدى إلى قيام اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا،  بإصدار أوامره بإلغاء الحفلة وتأمين خروج الحاضرين خوفا من تطور الأمر وحدوث اشتباكات.

يقول عصام خيري، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بالمنيا، أن عدداً من شباب التيار الاسلامى توجهوا الى مكان الحفل بعد أن تردد على مسامعهم  أن الحفل

تبشيري وليس غنائيا كما هو معلن، وأخذوا يرددون هتافات "إسلامية.. إسلامية".

وأضاف خيرى أن عددا من قيادات الجماعة الإسلامية انتقلوا على الفور إلى مكان الحفل وطلبوا من الجهات التنفيذية ورجال الشرطة التدخل لإلغاء الحفل للحيلولة دون وقوع أي مشادات أو مناوشات بين الجانبين، وتم السيطرة على الموقف تماما.

منظمو الحفل من جانبهم، أوضحوا أن الحفل أقيم برعاية الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا وتناول أغاني وطنية وأناشيد إسلامية وترانيم مسيحية، هدفها طلب التغيير من الله، وشارك فى إحيائه فريقان غنائيان يضمان 30 شابا مسلما و30 شابا مسيحيا، وحضره عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وأعضاء من حزب الحرية والعدالة.

 

أهم الاخبار