رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ جديد ضد نظيف وسليمان

الشارع السياسي

الأربعاء, 30 مارس 2011 14:08
خاص– بوابة الوفد:

تقدم أحمد عهدي خطاب عضو لجنة الوفد بالغربية ببلاغ للنائب العام يتهم فيه الدكتور أحمد نظيف وعاطف عبيد رئيس الوزراء السابقين ووزراء النقل سليمان متولي وإبراهيم الدميري ومحمد منصور لإهدارهم أكثر من مليار جنيه.

أكد أحمد عهدي خطاب ابن جمهورية زفتي بالغربية في بلاغه للنائب العام أن الحكومة ورجالها احتفلوا منذ عامين في أجواء أسطورية بحضور د. عبدالأحد جمال الدين ممثل الأغلبية للحزب الوطني بمجلس الشعب المنحل وممدوح مرعي وزير العدل السابق
ومحمود أبوزيد وزير الري الأسبق بافتتاح ميناء زفتي النهري الذي حمل ميزانية الدولة أكثر من مليار جنيه.. وفوجئ المواطنون بعدم منفعته.

وأكد أحمد عهدي خطاب أن الميناء به عيوب فنية خطيرة حالت دون الاستفادة من إمكانيات الميناء الذي لم يعمل حتي الآن.. وطلب خطاب من النائب العام تشكيل لجنة فنية لدراسة الميناء علي الطبيعة وتحميل المسئولين عن تنفيذ المشروع والخسائر

التي تحملتها الموازنة العامة للدولة مع تخصيص خبراء لإعادة الاستفادة من أصوله التي تتعرض للهلاك والتلف دون أي عوائد للدولة.

وكانت الحكومة قد دفعت أكثر من 200 مليون جنيه في نزع أراضي المواطنين لبناء الميناء النهري وتحويل طريق زفتي – طنطا – ميت غمر وبناء كوبري علوي جديد لخدمة الميناء.

كما خصصت لبناء رصيفين لاستقبال السفن والحاويات الصغيرة المحولة من ميناء دمياط إلي وسط الدلتا والقاهرة في إطار خطة التوسع في النقل النهري للتخفيف عن شبكات الطرق في الدلتا وحده الزحام علي الطرق وتقليل الفاقد خاصد من الحبوب والأسمدة التي تنقل للتشوين في الدلتا.

 

أهم الاخبار